رئيس مجلس الدولة الصيني يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات

رئيس مجلس الدولة الصيني يبدأ زيارة رسمية إلى الإماراترئيس مجلس الدولة الصيني يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات

عرب وعالم12-9-2024 | 00:44

وصل رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ إلى هنا الأربعاء في زيارة رسمية للإمارات بدعوة من نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وعند وصوله، قال لي إن العلاقات الثنائية بين الصين و الإمارات حافظت على زخم نمو قوي منذ أن أقام البلدان علاقاتهما الدبلوماسية قبل 40 عامًا، كما نمت صداقتهما بشكل أقوى وتستمر في الازدهار.

وأشار لي إلى أن الاجتماع بين الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مايو وضع خطة جديدة للعلاقات بين الصين والإمارات، ما رسم المسار وضخ الزخم القوي لدفع العلاقات الثنائية والتعاون.

وقال لي إنه في ظل التوجيه الاستراتيجي لرئيسي الدولتين، نمت العلاقات بين الصين و الإمارات بشكل شامل وسريع ومتعمق مع تعزيز التعاون العملي في مختلف المجالات وزيادة نشاط التبادلات الثقافية.

وأضاف أن البلدين حافظا على اتصال وتنسيق وثيقين على منصات متعددة الأطراف، ما يسهم باستمرار في تحقيق السلام والاستقرار والازدهار والتنمية في المنطقة والعالم بأسره.

وبتوجيه من التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا البلدين واقتناص فرصة الذكرى الـ40 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، قال لي إنه يتطلع إلى إجراء تبادلات متعمقة مع قادة وشعب الإمارات الملتزمين بالصداقة بين البلدين في مختلف القطاعات لتعميق وترسيخ الشراكة الاستراتيجية الشاملة وتحقيق المزيد من النتائج المثمرة في التبادلات والتعاون في مختلف المجالات.

تعد الإمارات المحطة الثانية والأخيرة في جولة لي في الشرق الأوسط التي تستغرق أربعة أيام والتي بدأت في السعودية يوم الثلاثاء، حيث ترأس الاجتماع الرابع للجنة الصينية-السعودية المشتركة رفيعة المستوى في العاصمة السعودية الرياض وأجرى زيارة رسمية للبلاد

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2