وزير الخارجية يترأس مع نظيره الكويتي أعمال اللجنة المصرية-الكويتية المشتركة

وزير الخارجية يترأس مع نظيره الكويتي أعمال اللجنة المصرية-الكويتية المشتركةالدكتور بدر عبد العاطي

مصر12-9-2024 | 13:17

ترأس الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اليوم الخميس بالقاهرة مع وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة عبدالله اليحيا أعمال الدورة الثالثة عشرة للجنة المصرية-الكويتية المشتركة.

وفي إطار انعقاد فعاليات اللجنة المصرية الكويتية المشتركة، عقد الدكتور بدر عبد العاطي لقاء ثنائياً منفرداً مع وزير خارجية دولة الكويت، ثم أعقب ذلك جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين بحضور وفدي البلدين .

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الوزير عبد العاطي قدم التهنئة للوزير عبدالله اليحيا على تجديد سمو أمير الكويت ثقته فيه في التعديل الوزاري الأخير، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون مع دولة الكويت ودعمها للإجراءات الخاصة بتحقيق رؤية الكويت ٢٠٣٥.

كما أعرب الوزير عن حرص مصر على زيادة التعاون المشترك لتعزيز أمن الخليج باعتباره جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مؤكداً على حرص مصر على دورية انعقاد كافة الآليات التشاورية الخاصة بالشقين السياسي والاقتصادي بين البلدين، وانعقاد منتدى الاستثمار المصري-الكويتي في الربع الأخير من العام الجاري .

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي استعرض ملامح البرنامج الاقتصادي المصري، والمزايا والحوافز الاستثمارية التي يوفرها قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية لتعزيز بيئة ومناخ الاستثمار .

وأشار وزير الخارجية إلى الأهمية الخاصة التي توليها الدولة المصرية لتذليل أية عقبات تواجه المستثمرين الكويتيين في مصر، منوهاً إلى تطلع القاهرة لزيادة الاستثمارات الكويتية بمصر.

كما أكد الوزير عبد العاطي على الثقة المصرية الكاملة فيما توليه دولة الكويت من اهتمام كبير لرعاية وتيسير سبل إقامة كافة المواطنين المصريين في الأراضي الكويتية .

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن اللجنة المشتركة اختتمت أعمالها بالتوقيع على عشر مذكرات تفاهم في مجالات السياحة والإسكان والإعلام والشباب والرياضة وقطاع التخطيط والتنمية وتعزيز حماية المنافسة، وتنمية الصادرات الصناعية، وحماية البيئة، فضلاً عن التعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في الدولتين.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2