عبد الله شلبي: كنا نتمنى مشاركة الأهلي والزمالك في البطولة العربية لأندية السلة بالإسكندرية

عبد الله شلبي: كنا نتمنى مشاركة الأهلي والزمالك في البطولة العربية لأندية السلة بالإسكندريةعبد الله شلبي

رياضة12-9-2024 | 15:04

تحدث عبد الله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة، عن تنظيم مصر للبطولة العربية للأندية للرجال خلال الفترة من 1 حتى 12 أكتوبر المقبل.

قال عبد الله شلبي: “سيشارك في البطولة العربية لأندية السلة أقوى 16 فريقا متواجدا على الساحة العربية، وجميع الأندية على أتم الاستعداد والجاهزية حيث يقومون بالتعاقد مع محترفين مصنفين عالميًا وستكون البطولة قوية كثيرًا“.

وتابع: “المستوى الفني للبطولة يرتفع مع تكرار المواسم، واللائحة سمحت لكل فريق التعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب على أن يكون منهم لاعب عربي لإعطاء الفرصة لجميع اللاعبين“.

وعن غياب الأهلي والزمالك عن البطولة، واصل "شلبي": “بالتأكيد للأهلي والزمالك شعبية جماهيرية كبيرة، ومشاركتهما كانت ستعطي زخما كبيرا للجماهير خاصة أن البطولة تنظمها مصر، لكنهما اعتذرا عن المشاركة لظروف خاصة، والاتحاد السكندري مميز كثيرًا كما أنه نادي جماهيري فـ كرة السلة بالنسبة له اللعبة الأولى الشعبية“.

وأوضح الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة، “كما أن الجماهير لن تترك الأندية المصرية المشاركة في البطولة وستقدم الدعم والمساندة لها، بالإضافة إلى مشاركة نادي بيروت الذي له شعبية جماهيرية كبيرة نظرًا لوجود جالية لبنانية في الإسكندرية، وأيضًا أندية الكويت“.

وأردف: “مجلس إدارة الاتحاد السكندري يبذل جهدًا كبيرًا من أجل تنظيم البطولة على مستوى عالٍ، وستقام منافسات البطولة على صالتين، وهما صالة الاتحاد السكندري بالشاطبي والتي ستلعب عليها المجموعتان الثالثة والرابعة حتى دور الـ 16، ثم سينتقلا إلى صالة برج العرب للمشاركة من دور الثمانية حتى المحطة الأخيرة“.

واختتم: “الصالة الأخرى هي برج العرب والتي ستلعب عليها المجموعتان الأولى والثانية من بداية البطولة حتى نهايتها، والصالتان على أعلى مستوى وسيكون هناك تواجد جماهيري في صالة برج العرب“.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2