ترامب: لن أشارك في مناظرة ثانية مع كامالا هاريس

ترامب: لن أشارك في مناظرة ثانية مع كامالا هاريسترامب و كامالا هاريس

عرب وعالم12-9-2024 | 23:50

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس، إنه لن يشارك في مناظرة انتخابية أخرى مع منافسته نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وكتب على منصة تروث سوشيال بعد مشاركته في مناظرة مع الرئيس جو بايدن، يونيو، ومع هاريس في وقت سابق من هذا الأسبوع: "لن تكون هناك مناظرة ثالثة!"، وفقًا لما ذكرته رويترز.

وفي وقت سابق من الخميس، أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز / إبسوس، أن كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي الديمقراطية، حظت بتأييد 47% من المشاركين متفوقة على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، الذي نال تأييد 42% في السباق للفوز بالانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها 5 نوفمبر.

ويعزز ذلك تقدم هاريس بعد مناظرتها مع الرئيس السابق دونالد ترامب، التي يعتقد الناخبون إلى حد كبير أنها ربحت فيها.

وأظهر الاستطلاع، الذي استمر يومين، تقدم هاريس بخمس نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين، وهو ما يزيد قليلا على تفوقها بأربع نقاط على ترامب في استطلاع أجرته رويترز/إبسوس، من 21 إلى 28 أغسطس.

ومن بين الناخبين الذين سمعوا شيئًا عن مناظرة الثلاثاء، قال 53% إن هاريس ربحتها، وقال 24% إن ترامب تفوق فيها، ولم يجب البقية على السؤال أو قالوا إن ليس لديهم إجابة عليه، وقال نحو 52% من المشاركين إن ترامب تعثر ولم يكن حاد الذكاء، بينما قال 21% هذا عن هاريس.

وضعت هاريس "59 عامًا" ترامب "78 عامًا" في موقف دفاعي بالمناظرة الرئاسية الملتهبة وشنت سلسلة من الهجمات تتعلق بمدى أهليته لشغل المنصب ومشكلاته القانونية العديدة.

وشمل الاستطلاع 1690 راشدًا على امتداد الولايات المتحدة، منهم 1405 من الناخبين المسجلين، وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو ثلاث نقاط مئوية بالنسبة للناخبين المسجلين.

وتقدم الاستطلاعات على مستوى البلاد، منها استطلاعات رويترز/إبسوس، مؤشرات مهمة عن آراء الناخبين، لكن نتائج المجمع الانتخابي في كل ولاية تحدد الفائز، مع احتمال أن يحسم عدد قليل من الولايات المتأرجحة الولاء بين الحزبين نتيجة الانتخابات.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2