السعودية: إعدام مواطن أدين بدعم الإرهاب وخيانة الوطن

السعودية: إعدام مواطن أدين بدعم الإرهاب وخيانة الوطنالسعودية

عرب وعالم15-9-2024 | 15:16

نفذت السلطات السعودية حكم الإعدام في مواطن أدين بجرائم التحريض والخيانة ودعم الإرهاب.

وأفادت وزارة الداخلية السعودية في بيان اليوم، بأنها نفذت حُكم القتل بالمواطن مشعل بن سليمان بن حسن الغنام - سعودي الجنسية - لإقدامه على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وانضمامه إلى كيان إرهابي.

وأوضحت الوزارة، أن المدان أقدم على نقل وتهريب عدد من العناصر الإرهابية إلى خارج المملكة، وتوفيره عدد من الأوكار داخل المملكة لصالح الكيان، والتخابر معهم بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وتمويله ودعمه للإرهاب، واشتراكه في تصنيع الأحزمة الناسفة، واعتناقه منهجًا إرهابيًا يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض، وتحريضه لأشخاص للقيام بأعمال إرهابية.

وبإحالة المتهم، إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقه من المحكمة المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحُكم عليه بالقتل، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وتم تنفيذ حُكم القتل بالمذكور اليوم الأحد، بمنطقة الرياض.

وأكدت "الداخلية السعودية" الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن المملكة أو تعريض وحدته للخطر، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعًا لشره وردعًا لغيره.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2