"الصحة": إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بالسويس

"الصحة": إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بالسويسوزارة الصحة

محافظات15-9-2024 | 19:28

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إغلاق أربع مستشفيات خاصة في محافظة السويس لمخالفتها اشتراطات التراخيص، وذلك في إطار المرحلة الثانية من الحملة الميدانية على المنشآت الطبية في جميع المحافظات.

وفي بيان اليوم الأحد، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الصحة والسكان، بهدف تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين ورفع كفاءة المنشآت الطبية. وأضاف أن الحملة تسعى لتقديم خدمة صحية ذات جودة عالية، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

وأشار عبد الغفار إلى أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص والعلاج الحر بمحافظة السويس، التي قامت بالمرور على المستشفيات ومعامل التحاليل والعيادات الخاصة للتحقق من استيفاء اشتراطات التراخيص وضمان صحة وسلامة المرضى.

من جانبه، أوضح رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، الدكتور هشام زكي، أن اللجنة أصدرت قرارات بإغلاق مستشفيات "ابن سينا"، و"المبرة الخاص"، و"الأمل التخصصي"، و"اليسر التخصصي"، بعد رصد عدة مخالفات منها عدم الامتثال ل اشتراطات التراخيص وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى. كما تم إنذار عيادة الدكتورة إيمان طوسون بتلافي المخالفات التي تم رصدها خلال مهلة لا تتجاوز سبعة أيام، لتجنب إغلاقها.

وأكد الدكتور زكي، حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة لضمان استيفائها للاشتراطات الصحية، والحصول على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية. وأضاف أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال الحملات.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2