غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقى توظيفي تحت رعاية مبادرة "بداية"

غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقى توظيفي تحت رعاية مبادرة "بداية"محافظة المنيا

محافظات16-9-2024 | 22:36

تقيم محافظة المنيا غدًا الثلاثاء، الملتقي التوظيفي الأكبر للشباب، تحت شعار «الاستثمار في حب مصر» برعاية مبادرة «بداية»، وتحت إشراف المجلس القومي للمرأة.

وقالت الدكتورة نجاح التلاوي مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا، أن محافظة المنيا ستشهد غدًا، حدثًا بهيجًا بتوفير نحو خمسة آلاف فرصة عمل حقيقية من خلال الملتقي التوظيفي الاستثمار في حب مصر، توفير وظائف للشباب داخل وخارج المحافظة.

وأضافت الدكتورة دعاء شلقامي عضو المجلس القومي للمرأة بـ المنيا، ورئيس اللجنة المشكلة من قبل المجلس لتنظيم الملتقى: «قسمنا تنظيم الملتقي لأكثر من ملف، ففي البداية نزلنا لزيارات عديدة للمصانع والشركات لجلب فرص العمل وبالفعل استطعنا توفير 1500 فرصة من بين الـ 5000 فرصة، في أكثر من مكان فلم تقتصر فرص العمل على محافظة المنيا، وبني سويف والفيوم وأكتوبروالضبعة والعاشر من رمضان».

وأضافت عضو المجلس القومي للمرأة بـ المنيا، أن هناك اكثر من 30 شاب وشابة متطوعين مشاركين، فهناك قسم لوظائف ذوي الاحتياجات الخاصة، معد في مكان ملائم لهم ومجهز مقعد لتسهيل حركتهم عند الاحتياج له، بالاضافة إلى ادوات مساعدة وعلامات ارشادية، وفرق من الشباب لارشاد ومساعدة الشباب على اختيار الشركات والمصانع التي تتناسب مع مؤهلاتهم.

من جانبها، أعلنت مديرية العمل بـ المنيا، أن ملتقى توظيف المنيا يأتي ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتحت رعاية وزارة العمل ومحافظة المنيا، بمشاركة مصنع وشركة ومشروع قومي من داخل وخارج المحافظة.

وأضافت "التلاوي"، أن عمليات التحضير كان لها أهداف أولها التأكد من أن فرص العمل المقدمة فرص حقيقية من خلال زيارات ميدانية للمصانع والأكاديميات والجهات المعنية.

وأوضحت "التلاوي"، أن وزارة العمل كانت قد سبق وطرحت رابطين إلكترونيين الرابط الأول ليتسنى لمديرية العمل بـ المنيا من خلاله تسجيل فرص العمل المقدمة من الرعاة بالتخصصات المطلوبة وشروط القبول لشاغلي تلك الوظائف.

بالإضافة لرابط أخر مخصص للشبان والفتيات الباحثين عن فرص عمل والذين لديهم استعداد لقبول تلك الوظائف.

ولفتت أن، من لم يتمكن من التسجيل الالكتروني يمكنه تدارك الأمر بالحضور أثناء انعقاد الملتقي التوظيفي يوم 17 سبتمبر الجاري من 9 صباحًا وحتى 6 مساءً.

وكشفت "التلاوي"، أنه تم تشكيل لجنة داخلية من فرع المجلس القومي للمرأة ب المنيا ترأسها دعاء شلقامي، عضو المجلس يعاونها 6 عضوات تم توزيع الاختصاصات عليهن للقيام بالتنسيق للملتقى مع الرعاة والجهات الشريكة في الاعداد الملتقي التوظيفي.

ومن المقرر أن، يتم افتتاح ملتقى توظيف الشباب 2024، غدًا الثلاثاء، من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءًا، وإليكم التفاصيل الخاصة بملتقى التوظيف.

أولًا: يوجد وظائف متنوعة بالملتقى، مثل:
1- مهندسين تخصصات (كهرباء - ميكانيكا - انتاج - زراعة - جودة - صيانة).
2- أطباء بيطريين.
3- مديرين بيع اقليمي.
4- مديرين جودة.
5- مراقبين جودة.
6- محاسبين.
7- مسئول سلامة وصحة مهنية.
8- مندوبات مبيعات.
9- اخصائيين تمويل.
10- موظفين استقبال.
11- فنيين مختبرات.
12- فنيين صيانة.
13- أمناء مخازن.
14- سائقين.
15- عاملات خياطة.
16- عاملات إنتاج.
17-عاملات فرز وتعبئة.
18- عمال المهن الحرفية (نجار - لحام - ميكانيكى - عجان - طباخ - شيف).
19- عمال أمن وحراسة.
20- عمال مخازن.
21- عمال بوفيه.
22- عمال خدمات.

ثانيًا: يوجد فريق ارشاد وتوجيه داخل الملتقى سوف يساعدك على اختيار الشركات والمصانع التي تتناسب مع مؤهلك.

ثالثًا: تنبيه على جميع المتقدمين بملتقى التوظيف إحضار الآتي:
1- سيرة ذاتية.
2- صورة الرقم القومي.
3- صورة المؤهل والشهادات الأخرى الحاصل عليها.
4- صورة الموقف من التجنيد للذكور.
5- صورة كارت الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

أضف تعليق