مهرجان الغردقة يسلم المنتج هشام عبد الخالق قناع توت عنخ آمون

مهرجان الغردقة يسلم المنتج هشام عبد الخالق قناع توت عنخ آمونالمنتج هشام عبد الخالق

فنون20-9-2024 | 02:13


كرم مهرجان الغردقة ل سينما الشباب المنتج هشام عبد الخالق، رئيس غرفة صناعة السينما خلال حفل افتتاح الدورة الثانية للمهرجان، وسلم رئيس المهرجان محمد الباسوسى قناع الفرعون توت عنخ آمون له.

وعبر المنتج هشام عبد الخالق، عن سعادته بالتكريم وقال: ""مبسوط أن فى مهرجان مهتم بالشباب وعندى ملحوظة صغيرة مهرجان الغردقة المهرجان الوحيد اللى افتكر يكرم المنتجين، ويارب المهرجان يبقى قدوة للمهرجانات الأخرى، لأن المنتج مهم جدا وعليه أن تقدر مجهوداته ويكرم"".

وقد تم إقامة حفل افتتاح الدورة الثانية ل مهرجان الغردقة لسينما الشباب، المقام حاليا بالعزف الجمهورى، وبدأ بعرض فيديو قصير من مقتطفات الدورة الأولى، وبعد ذلك عزف الموسيقار الدكتور أحمد الجبالي موسيقى تصويرية لأفلام "أين عقلى وحتى آخر العمر ودمى ودموعى وابتسامتك "، ويقدم الحفل المذيع تامر شلتوت.

ويتضمن مهرجان الغردقة ل سينما الشباب مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها أو الأعمال التي تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ على البيئة والمناخ.

47 فيلما تتنافس على جوائز الدورة الثانية للمهرجان منها 9 أعمال في مسابقة الأفلام الطويلة، وفى مسابقة الفيلم القصير 20 عملا، وتعرض مسابقة أفلام الطلبة 18 فيلما.

يقام مهرجان الغردقة ل سينما الشباب فى دورته الثانية من 19 إلى 24 ديسمبر الجارى و تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا