وكيل أوقاف الإسكندرية: القيادة السياسية وجهت جميع المؤسسات لتنفيذ أهداف مبادرة بداية

وكيل أوقاف الإسكندرية: القيادة السياسية وجهت جميع المؤسسات لتنفيذ أهداف مبادرة بدايةالشيخ سلامة عبد الرازق

محافظات23-9-2024 | 16:11

أكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، الشيخ سلامة عبد الرازق، أن القيادة السياسية وجهت جميع المؤسسات لبذل المزيد من الجهد، وأداء الواجب المنوط بها حتى تستطيع تنفيذ أهداف مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، لتكون بداية بناء مواطن نافع لنفسه وأبنائه ومجتمعه ووطنه، مؤكدًا أن الصحة أمانة ويجب المحافظة عليها.

وذكرت المديرية، في بيان اليوم الإثنين، أن مديرية أوقاف الإسكندرية، شاركت في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، من خلال قافلة "بشاير الخير" غربي الإسكندرية، وذلك في إطار الدور المنوط بوزارة الأوقاف من خلال مديرية أوقاف الإسكندرية بالتنسيق مع كافة مؤسسات المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

وأشار البيان إلى أن المديرية نظمت قافلة طبية بمسجد الشهيد إلهامي بمنطقة بشاير الخير التابعة لإدارة أوقاف غرب بحضور الشيخ خالد خلف إمام وخطيب المسجد، حيث تم إجراء الكشف الطبي على عدد من المواطنين الذين تجمعوا حول القافلة للكشف الطبي.

وخلال القافلة، قدم فريق من شركة مياه الشرب شرحًا حول طرق ترشيد المياه، والحفاظ عليها، مؤكدين أن السنة النبوية الشريفة أكدت على ترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف، فقد نهى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عن الإسراف في استعمال الماء حتى ولو كان من أجل الوضوء.

وفي سياق متصل، شارك الشيخ سلامة عبدالرازق في الندوة العلمية الكبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف بمسجد القصبجي بمنطقة محرم بك إدارة وسط تحت عنوان "نماذج من مكارم الأخلاق في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم" وذلك بحضور عدد من قيادات الدعوة بالمديرية وإدارة وسط.

وفي كلمته، أكد فضيلة وكيل الوزارة أن الإسلامُ أولَى حُسنَ الخُلقِ عنايةً خاصةً ومنزلةً عاليةً فهو غايةُ العباداتِ وأساسُ قيامِ الحضاراتِ واستقرارُ المجتمعاتِ؛ فأُمَّةٌ بلا أخلاقٍ ولا قِيمٍ أمةٌ بلا حياةٍ، والدولُ التي لا تُبنَى على الأخلاقِ تحملُ عواملَ سقوطِهَا في أصلِ بنائِهَا وأساسِ قيامِهَا .

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا