البنك الإفريقى للاستيراد والتصدير: منتدى الاستثمار بشرم الشيخ حقق نجاحات خلال السنوات الماضية

البنك الإفريقى للاستيراد والتصدير: منتدى الاستثمار بشرم الشيخ حقق نجاحات خلال السنوات الماضيةالبنك الإفريقى للاستيراد والتصدير: منتدى الاستثمار بشرم الشيخ حقق نجاحات خلال السنوات الماضية

* عاجل7-12-2018 | 19:01

كتب: فتحى السايح

قال عمرو كامل، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الإفريقى للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك" إن "منتدى الاستثمار فى إفريقيا 2018"، الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ، السبت والأحد، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، حقق نجاحات خلال السنوات الماضية.

وأكد كامل أن المنتدى ساهم فى زيادة التعاون التجارى بين الدول الإفريقية وتشجيع الاستثمار بين مصر والدول الإفريقية الأخرى.

وأشار كامل إلى أن الاتفاقيات التى أبرمت من أجل زيادة التجارة البينية فى إفريقيا، ومن بينها اتفاق التجارة الحرة فى يونيو 2015 بين التكتلات الثلاثة الكوميسا، وسادك، وإياك، واتفاق التجارة الحرة القارية الإفريقية فى مارس 2018، ستساهم فى التغلب على التحديات الاقتصادية التى تواجه القارة السمراء.

وبشأن الاتجاه نحو إنشاء بنك مركزى وعملة إفريقية موحدة، أكد كامل أن تطبيق هذه الخطوات قد يستغرق بعض الوقت، إلا أن التوجه الإفريقى الحالى يسهم فى التحول نحو تحقيق تلك الفكرة خلال السنوات القليلة القادمة، حيث تؤكد الدول الإفريقية فى الفترة الحالية على ضرورة وأهمية تحقيق التكامل الاقتصادى فى القارة السمراء.

وقال إن السوق الإفريقية تعد قوية، إذ يبلغ قوامه حاليا 1.2 مليار نسمة، وحجم الناتج المحلى الإجمالى حوالى 2.5 تريليون دولار، مشيرا إلى أن العالم يتجه الآن نحو الاستثمار فى إفريقيا، وهو ما يجعل من الضرورة أن تتكامل الدول الإفريقية سويا، وزيادة التجارة البينية بينها.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2