محافظ الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد

محافظ الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديدافتتاح معرض أهلا مدرستي

محافظات23-9-2024 | 18:00

أجرى محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، جولة تفقدية بعدد من المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد، واستهل جولته بزيارة مجمع مدارس زهران الرسمية لغات، والذي يضم جميع المراحل الدراسية (ابتدائي- إعدادي - ثانوي).

في بداية جولته، عبر محافظ الإسكندرية عن سعادته بمشاركة الطلاب الطابور الصباحي المدرسي، مؤكدًا أهمية الطابور المدرسي في صقل شخصياتهم وإكسابهم الثقة والقدرة على المشاركة في المجتمع، ثم توجه لافتتاح معرض "أهلا مدرستي" الذي تم بالتعاون بين محافظة الإسكندرية والغرفة التجارية، ويضم 8000 حقيبة مدرسية وأحذية، وسيتم توزيعها على المناطق الأكثر احتياجًا بنطاق 9 إدارات تعليمية.

وخلال افتتاح المعرض، توجه محافظ الإسكندرية بالشكر لأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية ب الإسكندرية وأعضاء الغرفة التجارية على المجهودات المبذولة في دعم جهود المحافظة في شتى المجالات.

كما تفقد الفريق أحمد خالد الفصول المدرسية، وأدار حلقة نقاش مع طالبات الصف الثانوي تبادلن خلالها التساؤلات لمحافظ الإسكندرية، وأثنى سيادته على إحدى الطالبات التي تساءلت عن مدى اهتمام المحافظة بتجديد المباني الأثرية والاهتمام بملف النظافة، مؤكدا أن ملف النظافة من أولى اهتماماته منذ تولى منصبه، ورغم أن المحافظة تعمل بكامل جهدها لحل المشكلات الخاصة بهذا الملف في الشارع السكندري إلا أنه يأمل أن يشعر المواطن أن هذا الملف جهد مشترك بين المواطن والحكومة، مطالبا الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم ب الإسكندرية بأن تخصص كل المدارس بنطاق المحافظة جزءا من الطابور المدرسي للحديث عن ضرورة النظافة وأهميتها ودور الطالب في الحفاظ على مدرسته ومدينته.

وفي السياق، تفقد محافظ الإسكندرية مدرسة رشدي الثانوية الصناعية بنات، وتوجه للمرور على فصول المدرسة وورش العمل الخاصة بقسم الملابس الجاهزة داخل المدرسة، واستعرضت الطالبات خلالها تفاصيل إنتاج الزي المدرسي، حيث أنتجت المدرسة هذا العام 60 ألف قطعة زي مدرسي لـصالح أكثر من 200 مدرسة بالمحافظة، كما وجه بضرورة توسيع نشاط إنتاج المدرسة ليشمل قطاعات أخرى بعيدة عن قطاع التعليم حتى يتزايد الجانب الاقتصادي للمشروع، وبما يمكن المدرسة من استكمال جهودها في هذا الشأن والمحافظة على معداتها.

وفي الختام، توجه محافظ الإسكندرية بالشكر للقائمين على العملية التعليمية بالإسكندرية، لجهودهم في الارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة، مؤكدًا استعداد المحافظة تقديم كل الدعم لأبنائها الطلاب.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بتطوير منظومة التعليم والتأكد من إتاحة خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة، تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وفي إطار الخطوات التنفيذية للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا