"القومي للمرأة" يشارك في لقاء تبادل الخبرات وتعزيز التعاون العربي في مجال قضايا المرأة

"القومي للمرأة" يشارك في لقاء تبادل الخبرات وتعزيز التعاون العربي في مجال قضايا المرأةجانب من اللقاء

مصر24-9-2024 | 12:01

شارك المجلس القومي للمرأة في فعاليات اللقاء الإقليمي الأول لتبادل الخبرات، وتعزيز التعاون الإقليمي العربي في مجال قضايا المرأة، الذي نظمته منظمة المرأة العربية بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

يهدف اللقاء، الذي أقيم بالقاهرة من 23 إلى 25 سبتمبر 2024، إلى جمع ممثلي الآليات الوطنية المعنية بالمرأة من الدول الأعضاء في المنظمة، لتبادل الخبرات ومناقشة الجهود المبذولة لتعزيز حقوق المرأة في مجالات متعددة.

خلال اللقاء، ألقت السفيرة منى عمر، عضوة المجلس القومي للمرأة، كلمة في جلسة تناولت "العروض الوطنية حول جهود الآليات الوطنية في تعزيز مكتسبات المرأة خلال السنوات الخمس الأخيرة".

أكدت السفيرة أن المجلس هو الجهة الوطنية المسؤولة عن تمكين المرأة في جميع محافظات مصر، مشيرة إلى جهوده في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، بالإضافة إلى المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وذكرت عدة مبادرات، مثل برنامج الشمول المالي، والمشاغل والوحدات الإنتاجية، ومبادرة "تحويشة"، التي تركز على التحول الرقمي لعملية الادخار بالشراكة مع البنك المركزي.

كما تناولت مبادرة "نورة" للفتيات التي تأتي تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، وتُعنى بالاستثمار في الفتيات.

كما شددت السفيرة على أهمية توعية المرأة المصرية من خلال برامج مثل "جلسات الدوار" والإرشاد الأسري، وحملات طرق الأبواب التي تهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة حول المرأة. وأشارت إلى مساهمة المجلس في تنظيم القوافل الطبية والندوات التوعوية حول الصحة العامة والإنجابية.

يهدف اللقاء إلى تعزيز التعاون بين منظمة المرأة العربية والآليات الوطنية، والتي تعتبر الشريك الاستراتيجي في تمكين النساء والفتيات في المنطقة العربية.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا