السعودية ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرار إنهاء الوجود الإسرائيلي بـ الأراضي الفلسطينية

السعودية ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرار إنهاء الوجود الإسرائيلي بـ الأراضي الفلسطينيةمجلس الوزراء السعودي

عرب وعالم24-9-2024 | 16:29

أعرب مجلس الوزراء السعودي عن ترحيبه باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني بـ الأراضي الفلسطينية المحتلة، مجددًا التأكيد على ضرورة القيام بخطوات عملية وذات مصداقية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية؛ وفقًا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

وقال وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، إن ذلك جاء خلال جلسة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء في الرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث تناول المجلس مجمل التطورات على الساحة الدولية.

وجدد المجلس سعي المملكة إلى تعزيز الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، ودعم الجهود للوصول إلى حلول سياسية للأزمات بالمنطقة والعالم، إضافة إلى الإسهام في كل ما من شأنه توطيد التعاون متعدد الأطراف لمواجهة التحديات العالمية.

وعبر مجلس الوزراء السعودي عن تطلع المملكة إلى أن يشكل "ميثاق المستقبل" الذي أقرته قمة الأمم المتحدة نقلة نوعية في العمل المتعدد، والإسهام في إرساء أسس معاصرة لنظام دولي عادل ومنصف، يحفز سرعة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويلبي احتياجات جميع الدول، ويشجع على ردم الفجوة الرقمية، ويدعم الاقتصادات الناشئة ودورها في تعزيز النظام المالي العالمي.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا