محافظ الدقهلية يشهد نموذج محاكاة للتأكد من استعداد الوحدات المحلية لفصل الشتاء

محافظ الدقهلية يشهد نموذج محاكاة للتأكد من استعداد الوحدات المحلية لفصل الشتاءنموذج محاكاة للتأكد من استعداد الوحدات المحلية لفصل الشتاء

محافظات24-9-2024 | 17:51

شهد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، نموذج محاكاة لمواجهة احتمالات سقوط الأمطار والسيول خلال فصل الشتاء، وذلك في شوارع مدينة المنصورة.

تم تنفيذ المحاكاة أمام مبنى جامعة المنصورة في حي غرب، وأخرى بشارع قناة السويس في حي شرق المنصورة.

حضر الاجتماع المهندس خالد نصر، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور إيهاب منصور، معاون المحافظ، وأحمد عبدالعظيم، رئيس حي غرب المنصورة، ومحمد أمين، رئيس حي شرق المنصورة.

وأصدر اللواء مرزوق توجيهاته لرؤساء أحياء غرب وشرق بمراجعة كافة قنوات صرف المياه والبالوعات، والتأكد من جاهزيتها وسلامتها من خلال أعمال التطهير والإصلاح، كما أكد على ضرورة تعويض أغطية البالوعات المفقودة.

كما شدد المحافظ على تحديد الأماكن المنخفضة التي قد تتجمع فيها المياه، وسرعة ترميمها وصيانتها، بالإضافة إلى تحديد مواقع تجمع المياه في المناطق التي تفتقر للبالوعات. وطالب بدفع سيارات شفط المياه بالتعاون مع شركة مياه الشرب و الصرف الصحي لضمان تصريف المياه بكفاءة.

في سياق آخر، كلف مرزوق رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة الكهرباء لمراجعة كافة أعمدة الإنارة، والتأكد من عزلها بشكل صحيح لمنع وصول أي مصدر كهربائي إليها، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا