"أريد أن أخرج بقوة".. رافاييل فاران يعلن تعليق "حذائه"

"أريد أن أخرج بقوة".. رافاييل فاران يعلن تعليق "حذائه"رافاييل فاران

رياضة25-9-2024 | 12:37

أعلن المدافع الدولي الفرنسي السابق رافاييل فاران اعتزاله كرة القدم في سن 31 عامًا.

وانضم فاران إلى نادي كومو الإيطالي، في صفقة انتقال حر في يوليو الماضي، لكنه تعرض لإصابة في الركبة في أول ظهور له ضد سامبدوريا الشهر الماضي.

ويقول قلب الدفاع، إنه سيبقى في النادي الإيطالي في دور آخر غير اللعب.

وكتب فاران على إنستجرام: "أريد أن أخرج بقوة، وليس مجرد التمسك باللعبة.. يتطلب الأمر جرعة كبيرة من الشجاعة للاستماع إلى قلبك وغريزتك".

وبدأ فاران مسيرته في نادي لانس الفرنسي لكنه أمضى موسمًا واحدًا فقط في الفريق الأول قبل الانضمام إلى ريال مدريد في عام 2011.

وحظي اللاعب بمسيرة شهدت تألقاً واستمرت 10 سنوات في العاصمة الإسبانية، وفاز بـ18 لقبًا بما في ذلك ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

وانتقل المدافع الفرنسي إلى مانشستر يونايتد في صيف 2021 مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، وشارك في 95 مباراة في جميع المسابقات على الرغم من معاناته من الإصابات.

على الصعيد الدولي؛ خاض فاران مباراته الأولى مع منتخب فرنسا في عام 2013، وخاض 93 مباراة دولية، وفاز ب كأس العالم في عام 2018، و دوري الأمم الأوروبية في عام 2021، ووصل إلى نهائي كأس العالم مرة أخرى في عام 2022.

وقال فاران: "لقد سقطت ونهضت ألف مرة، وهذه المرة، حان الوقت للتوقف وتعليق حذائي مع فوزي بالكأس في مباراتي الأخيرة في ويمبلي".

وتابع: "لا أشعر بأي ندم، ولن أغير أي شيء.. لقد فزت بأكثر مما كنت أحلم به، ولكن بعيدًا عن الأوسمة والألقاب، أنا فخور بأنه بغض النظر عن أي شيء، فقد تمسكت بمبادئي في أن أكون صادقًا وحاولت أن أترك كل مكان أفضل مما وجدته.. آمل أن أكون جعلتكم جميعًا فخورين".

وفيما يتعلق بخططه المستقبلية، أضاف فاران: "تبدأ حياة جديدة خارج الملعب.. سأبقى مع كومو فقط دون استخدام حذائي".

وفاز فاران بـ كأس كاراباو في عام 2022، وكان ظهوره الأخير مع "اليونايتد" في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والذي فاز فيه على غريمه مانشستر سيتي في ويمبلي في مايو الماضي.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا