تونس تدعو الدول الصناعية الكبرى للإيفاء بالتزاماتها لتمويل التكيّف المناخي وصندوق الخسائر

تونس تدعو الدول الصناعية الكبرى للإيفاء بالتزاماتها لتمويل التكيّف المناخي وصندوق الخسائروزيرالشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي

عرب وعالم26-9-2024 | 17:30

دعا وزيرالشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، الدول الصناعية الكبرى للإيفاء بالتزاماتها المالية لتمويل التكيّف المناخي وصندوق الخسائر والأضرار .. كما حثها على الاستثمار في تحقيق العدالة المناخية ودعم الدول المتضرّرة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها "النفطي" في الاجتماع رفيع المستوى حول التهديدات المتأتّية من ارتفاع مستوى البحر المنعقد في إطار أعمال الجزء رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك .. حسبما أفاد بيان صادر عن الوزارة اليوم ،الخميس، أوردته وكالة ( تونس إفريقيا للأنباء).

وقال وزير الشؤون الخارجية التونسي: إن تونس تتابع بقلق المخاطر غير المسبوقة التي يواجهها كوكبنا اليوم نتيجة التغيرات المناخية على غرار ظاهرة ارتفاع مستوى البحر التي أصبحت تشكل خطرا وجوديا لكلّ الدول الساحلية وخاصة منها البلدان النامية.

وأوضح أن الجهود الفردية على أهميتها تبقى غير كافية للتصدي لتأثيرات هذه الظاهرة.. مشددا على ضرورة تضافر الجهود على أساس مبدأ المسؤولية المشتركة ولكن المتباينة خاصة وأن انعكاساتها على المدى ستطال الجميع وستؤدي لإرباك الاستقرار الدولي وتعطيل مسارات التنمية.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا