وزير الرياضة يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحادين الإفريقي والمصري بشأن الأكاديمية الإفريقية لليد

وزير الرياضة يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحادين الإفريقي والمصري بشأن الأكاديمية الإفريقية لليدتوقيع مذكرة التفاهم

رياضة28-9-2024 | 21:28

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحادين الإفريقي والمصري بشأن الأكاديمية الأفريقية ل كرة اليد بالمدينة الشبابية والرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك، بحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور منصور وأريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، والدكتور محمد الأمين رئيس الأتحاد المصري لكرة اليد، ومدحت البلتاجي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الإفريقية ل كرة اليد والنائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي.

وفي كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تدعم هذا المجهود الكبير في كرة اليد والذي يتماشى مع رؤيتها ورؤية الدولة في الاهتمام بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية إضافة إلى دعم الحركة الرياضية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة ستعمل على تقديم كافة أوجه الدعم خلال الفترة القادمة لتوسيع نشاط الأكاديمية ليشمل المزيد من البرامج العلمية المتطورة في كرة اليد لاكمال الجوانب المختلفة لتطوير كرة اليد والتي منها الطب الرياضي، والتسويق، والإعلام وغيرها من المجالات الداعمة.

فيما قال الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد: " الاتحاد الدولي لكرة اليد يدعم ويثمن التعاون الوثيق والمثمر بين الاتحاد الإفريقي والمصري و وزارة الشباب والرياضة المصرية".

وتتضمن مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة والإتحاد الأفريقي ل كرة اليد والاتحاد المصري لكرة اليد: تقديم كافة الإمكانات والتسهيلات لتحقيق هذا الهدف، العمل على الحصول على الدعم اللازم من الإتحاد الدولي لأنشطة الأكاديمية.

ويتولى الإتحاد الإفريقي ل كرة اليد (الأكاديمية الإفريقية ل كرة اليد باعتبارها ممثل الاتحاد الإفريقي بجمهورية مصر العربية)، وضع الأطر العلمية الدراسية للمناهج بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة اليد طبقا للمستويات المختلفة للدورات التدريبية، تحديد المحتويات التدريب الدبلومات المختلفة، بالإضافة إلى طلب مساعدة الاتحاد الدولي من أجل إتاحة المادة العلمية التعليمية والأدوات اللازمة للمشاركين.

وتقوم وزارة الشباب والرياضة بتقديم الدعم اللازم لاستكمال لمقر الدائم للأكاديمية الإفريقية لكرة اليد، المساهمة في إعداد خطة عمل الأكاديمية مع الاتحاد الإفريقي لكرة اليد والاتحاد المصري ل كرة اليد للأنشطة المستقبلية.

فيما يقوم الاتحاد المصري لكرة اليد، التنسيق ما بين وزارة الشباب والرياضة و الاتحاد الإفريقي لكرة اليد في كل ما يتعلق بأمور الأكاديمية، تقديم كافة التسهيلات الممكنة من جانبه، تقديم التسهيلات الإدارية قبل إقامة الدورات التدريبية.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا