هيئة ميناء دمياط توقع مذكرة تفاهم مع جامعة المنصورة الأهلية

هيئة ميناء دمياط توقع مذكرة تفاهم مع جامعة المنصورة الأهليةجانب من توقع البروتوكول

محافظات29-9-2024 | 19:16

وقّع الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة ورئيس جامعة المنصورة الأهلية، واللواء بحري طارق عدلي عبد الله، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، مذكرة تفاهم بين كلية الهندسة ب جامعة المنصورة الأهلية وهيئة ميناء دمياط.

تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون والشراكة بين الجامعة والمؤسسات الوطنية لدعم الأهداف التنموية، وتبادل الخبرات وتنمية وتدريب الطلاب وفقاً لرؤية الدولة نحو التنمية المستدامة.

حضر التوقيع من جانب هيئة ميناء دمياط العميد مهندس أحمد عثمان، نائب رئيس الهيئة للتخطيط والاستثمار، وعدد من قيادات الهيئة، فيما حضر من جانب جامعة المنصورة الأهلية الدكتور إيهاب هاني عبد الحي، مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور محمود سعد، منسق البروتوكول.

من جانبه، أكد الدكتور شريف يوسف خاطر أن جامعة المنصورة الأهلية، كإحدى جامعات الجيل الرابع، تسعى لتوفير فرص تعليمية مميزة من خلال برامج تعليمية وتخصصات متعددة، لتأهيل الخريجين لسوق العمل، مشيرا إلى أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز القدرات البشرية من خلال زيارات ميدانية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس إلى مشروعات الميناء القومية، بما يسهم في ربط الجانب الأكاديمي بالواقع العملي وتبادل الخبرات العلمية والتقنية بين الطرفين.

كما أوضح خاطر أن الجامعة تعمل على توقيع مزيد من البروتوكولات مع مختلف الجهات لضمان إعداد خريجين مؤهلين لمواكبة التطورات التكنولوجية وتحقيق التنافسية في سوق العمل، بالإضافة إلى تنظيم الندوات وورش العمل المشتركة.

من جانب آخر، رحب اللواء طارق عدلي بوفد جامعة المنصورة الأهلية، مؤكداً على دعم هيئة ميناء دمياط للطلاب من خلال توفير فرص تدريبية ميدانية تساهم في تطوير مهاراتهم وربط المعرفة النظرية بالتطبيق العملي.

وأضاف أن التعاون مع جامعة المنصورة الأهلية سيكون إضافة قوية في مجال تنمية الاستثمار البشري، مشيراً إلى أهمية المشروعات القومية الجارية في ميناء دمياط كفرص تدريبية هامة لطلاب كلية الهندسة.

أضف تعليق