مهرجان القاهرة للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته الثلاث بدورته الثانية

مهرجان القاهرة للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته الثلاث بدورته الثانيةمهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي

فنون1-10-2024 | 13:35

كشفت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن نتيجة مسابقاته الثلاث (النصوص المسرحية والقصة القصيرة والرسم) في دورته الثانية التي تحمل اسم الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، والتي ستنعقد في شهر نوفمبر القادم.

ففي مسابقة النصوص المسرحية، التي تحمل اسم الراحل أحمد محمود نجيب، تشكلت لجنة تحكيمها من الكاتب السعودي فهد ردة الحارثي، والباحث المغربي علي علاوي، والدكتور علي خليفة، وتقدم لها 81 نصا مسرحيا، منها 26 للمعلمين والمعلمات فاز منهم 6، و55 للطلاب وفاز منهم 8، وذلك من محافظات "القاهرة والجيزة وبني سويف وأسيوط والفيوم وبورسعيد والإسكندرية".

أما مسابقة القصة القصيرة، التي تحمل اسم القاص عبد الفتاح صبري، فتشكلت لجنة تحكيمها من الدكتور حمدي النورج، والدكتورة أميرة الوكيل، والدكتورة ندى الغامدي من السعودية، وتقدم بها 113 قصة قصيرة، منها 98 من الطلاب والطالبات وفاز منهم 15، كما تقدم 15 معلما ومعلمة فاز منهم 5، وذلك بمحافظات القاهرة والجيزة والأقصر وبني سويف.

بينما تشكلت لجنة تحكيم مسابقة الرسم من الدكتورة خلود الرشيدي من الكويت، والدكتور بكار حميدة، والفنانة التشكيلية آلاء غايث، وتقدم لها 83 طالبا وطالبة وفاز 20 منهم في محافظتي القاهرة والجيزة.

جدير بالذكر أن الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس، أقيمت في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣، برئاسة الدكتورة داليا همام، ويقام المهرجان تحت رعاية جمعية الفن والثقافة بالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2