الجيش الإيراني يهدد إسرائيل: الرد يعني تدمير بنيتكم التحتية

الجيش الإيراني يهدد إسرائيل: الرد يعني تدمير بنيتكم التحتيةالجيش الإيراني يهدد إسرائيل: الرد يعني تدمير بنيتكم التحتية

عرب وعالم2-10-2024 | 01:54

هدد الجيش الإيراني إسرائيل في حال ردت على هجوم الحرس الثوري الذي استهدفها بعشرات من الصواريخ فرط صوتية.

وفي وقت سابق شن الحرس الثوري الإيراني هجمة صاروخية غير مسبوقة على إسرائيل بنحو 200 صاروخ، قائلا إن 90% منها وصلت لأهدافها.

وتقول إسرائيل إن الهجوم الإيراني فشل لكنها توعدت برد قاس.

وأضاف الجيش الإيراني "يجب على كيان إسرائيل وداعميه الدوليين والإقليميين، وخاصة أمريكا المجرمة، أن يعلموا أن إيران لم تبدأ أي حرب على مدى السنوات الخمس والأربعين الماضية ولن تبدأ أي حرب، في حال تدخل الدول الداعمة للكيان سنستهدف مصالحها ومقارها في المنطقة بقوة"، على حد تعبيرات البيان.

و الحرس الثوري المسؤول عن الهجوم هو مؤسسة عسكرية عقائدية مرتبط مباشرة بالمرشد علي خامنئي، ويتبعه قوات فيلق القدس الذراع الخارجية له.

وأوضح البيان "الضربات الإيرانية تأتي دفاعاً عن حقنا المشروع (..) المعتدي أنه إذا قام بالرد فعليه الانتظار حتى تدمير بنيته التحتية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

كما هدد الجيش الإيراني من أنه في حالة التورط المباشر للدول الداعمة لإسرائيل في العدوان ومهاجمة إيران ، فإن مراكزها ومصالحها على المستوى الإقليمي ستتعرض لضرباتنا.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإيراني العميد عزيز نصير زاده، "إذا تعرضت المنطقة للتصعيد والحرب سنتعامل بشدة أكبر في الموجات القادمة"، مبيناً إن "إذا ردوا (الإسرائيليون) سنبدأ بالموجة التالية وستكون أقوى من الأولى".

وأضاف "كانت أهدافنا أهدافاً عسكرية واستخباراتية فقط وكانت مشروعة تماماً".

وتوعدت إسرائيل برد قاس على إيران. وعلى الأرجح تخشى طهران استهداف منشآتها النووية التي تثير غضب تل أبيب التي سعت خلال السنوات الماضية لتحريض المجتمع الدولي على ضربها.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في منشور على منصة (إكس) إن إيران مارست "الدفاع عن النفس" في مواجهة إسرائيل وإن تحركها انتهى ما لم "يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام".

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين