السفير حسام زكي: الاحتلال اختار سبيل الدم والقتل عوضًا عن طريق الحلول العقلانية

السفير حسام زكي: الاحتلال اختار سبيل الدم والقتل عوضًا عن طريق الحلول العقلانيةالاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربي

مصر3-10-2024 | 12:04

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لـ جامعة الدول العربية ، إنه كان هناك سبيل دبلوماسي يمكن أن يحقق أهداف جميع الأطراف ويجلب الهدوء للجبهة اللبنانية الإسرائيلية وفق الرار 1701، لكن الاحتلال اختار سبيل الدم والقتل عوضًا عن طريق الحلول العقلانية التي تبدأ بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ونزع فتيل التصعيد في لبنان والمنطقة.

وأضاف حسام زكي، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين صباح اليوم بالجامعة العربية، لبحث التطورات في لبنان: "نتضامن مع لبنان وحكومته وأهله بكل مكوناته بلا تمييز في هذا الظرف الصعب، ونقف صفا واحدا في مواجهة استهداف الدولة اللبنانية ومقدراتها وزرع بذور عدم الاستقرار فيها".

وتابع: "سيناريوهات الاحتلال مكشوفة وأغراضه معروفة وعلينا جميعا أن ننتبه إليها ونساعد أهل لبنان في إفشالها، فالسلم الأهلي أولوية قصوى يتعين على الجميع الاستمساك بها مهما كانت الظروف، ولن يعبر المجتمع اللبناني هذه الأزمة سوى بقوة نسيجه وتآزر مكوناته لاستكمال مؤسساته".

وواصل: "لقد عانى أهل لبنان لسنوات من أزمات متتالية وهم اليوم يواجهون تحديا جديدا خطيرا وهناك أكثر من مليون نازح، وفي مواجهة العدوان وتبعاته الإنسانية المروعة ينبغي أن تمتد كل يد في العالم لنجدة هذا البلد وأهله ومساعدة هذا الشعب الأبي على الصمود ليخرج من هذه المحنة أقوى مما كان".

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2