جوارديولا ينتقد رابطة الدوري الإنجليزي وفيفا بسبب كأس العالم للأندية

جوارديولا ينتقد رابطة الدوري الإنجليزي وفيفا بسبب كأس العالم للأنديةجوارديولا

رياضة5-10-2024 | 14:30

دخل مسؤولو نادي مانشستر سيتي في صراع جديد مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب موعد انطلاق الموسم المقبل من المسابقة.

ويأمل مانشستر سيتي في تأخير بعض المباريات خلال الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، بسبب مشاركة الفريق بالنسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد.

ويحاول مانشستر سيتي تجنب الآثار السلبية الواقعة على الفريق حال استمرار مشواره في مونديال الأندية حتى 13 يوليو، والوصول للمباراة النهائية في البطولة المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية عبر "ياهو سبورتس": " الدوري الإنجليزي لم يوافق على تأجيل أول مباراتين، وأعتقد تشيلسي سيشارك في البطولة كذلك، وجميع الفرق التي ستذهب إلى كأس العالم للأندية من أجل الحصول على مزيد من التعافي، شكرًا جزيلًا!، إنهم لا يؤجلون هذه المباريات".

واستطرد: "أعتقد أن النادي طلب من الدوري الإنجليزي تأجيل المباراة الأولى والثانية، لمدة أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة، للحصول على أسبوع أو أسبوعين إضافيين من العطلات بعد كأس العالم للأندية".

وبسؤاله عن توضيح ما إذا كان الطلب لم يُقبل، أوضح جوارديولا: "بالتأكيد لا، الدوري الإنجليزي يقول نعم لنا؟ لا، بالتأكيد لا، لن يحدث ذلك".

وسيُترك لفريق مانشستر سيتي مدة 4 أسابيع فقط للضغط على إجازات اللاعبين والاستعدادات للموسم الجديد، في الوقت المناسب لبدء الدوري الإنجليزي واستراحة أقل، حال مشاركته في كأس الدرع الخيرية.

وواصل: "سيحدث إرهاق، لا أعلم إن كنا سنخوض مباريات أكثر من العام الذي حققنا فيه الثلاثية، ربما سنخوض مباريات أقل، لكن في النهاية، الفارق الكبير هو أنه عندما تنتهي من الموسم وتذهب عادة إلى إجازة، عليك أن تذهب هذه المرة إلى الولايات المتحدة للعب كأس العالم للأندية، هذه هي اللحظة التي سنقاتل فيها".

وكانت شبكة "بي بي سي" قد أكدت أن هناك مناقشات غير رسمية دارت بشأن ذلك الأمر، حيث قال مسؤولو الدوري الإنجليزي إن المشكلة نشأت عن أجندة دولية موسعة ليس لديهم رأي فيها، وهو ما تفهمه مسؤولو مانشستر سيتي و جوارديولا مدرب الفريق بعدم الموافقة على طلبهم.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أنه من المتوقع أن تأخذ الأندية أقوى تشكيلاتها إلى البطولة، وهو ما استدعى انتقادًا من جانب جوارديولا.

وعن ذلك، قال المدرب الإسباني: "سنذهب بكامل تشكيلتنا، لكنني لا أفهم كيف يقول أي شخص آخر أن هذا اللاعب أقوى من الآخر، لن أسمح لأي شخص آخر بالتحدث قبل المباريات عن أي لاعب يجب أن يشارك، أنا من سيقرر، هذا مؤكد".

أضف تعليق