تعليم الإسكندرية تشارك في مسابقة علمية بالكويت

تعليم الإسكندرية تشارك في مسابقة علمية بالكويتتعليم الإسكندرية تشارك في مسابقة علمية بالكويت

محافظات6-10-2024 | 14:10

انطلقت اليوم، في دولة الكويت التصفيات النهائية في مسابقة الشيخة فايدة السعد الصباح ، وهي مسابقة علمية عالمية لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية تشارك فيها وزارة التربية والتعليم.

وتمثل "مدرسة بدر ثروت الإعدادية بنات" بإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، جمهورية مصر في تلك المسابقة بعد تأهل مشروع المنقذ الذكي لطالبات المدرسة للتصفيات.

وأوضحت إدارة شرق التعليمية، أن مدرسة بدر ثروت تشارك في المسابقة بعد تأهلها على حساب عدد كبير من المدارس بالجمهورية، باختراع روبوت المنقذ الذكي بنظام steam للطالبات سلمى محمود وملك خالد ونور مجدي، تحت إشراف عزة فاروق وكيل المدرسة

وقال الدكتور عاصم العشماوي، رئيس مدارس بدر: إنه للسنة الثانية نشارك في مسابقة الشيخة فايدة السعد الصباح للمعرفة والابتكار، وهذا العام نمثل مصر في التصفيات النهائية من بين عشرات المدارس التي شاركت من مصر، لنتأهل لتلك التصفية ومعنا 10 دول عربية، بالإضافة إلى تركيا، وهو أمر يدعو للفخر بمدرستنا، مؤكدا أنه سيجري تقديم كل الدعم اللازم للطالبات للحصول على مركز متقدم أو كسب المسابقة.

وكانت أعلنت "مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي بدولة الكويت"، عن انطلاق مسابقة "فادية السعد العلمية للابتكار"، للموسم الدراسي 2023-2024 لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، وانطلاقها للعالمية، من خلال انضمام عدة دول عربية، وكذلك مشاركات من تركيا.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2