التلفزيون التونسي: استطلاع للرأي يظهر فوز قيس سعيد بانتخابات الرئاسة

التلفزيون التونسي: استطلاع للرأي يظهر فوز قيس سعيد بانتخابات الرئاسةالتلفزيون التونسي: استطلاع للرأي يظهر فوز قيس سعيد بانتخابات الرئاسة

عرب وعالم7-10-2024 | 00:13

أعلن التلفزيون الرسمي التونسي، أن استطلاعا للرأي أظهر فوز الرئيس التونسي قيس سعيد ب انتخابات الرئاسة التونسية 2024، بعد إغلاق صناديق الاقتراع.

وقال فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس، إن نسبة الإقبال على مراكز الاقتراع بلغت 27.7% أي بمشاركة مليوني و704 آلاف و155 ناخب، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية جرت بسلاسة ودون تعقيدات.

وانتخب التونسيون، اليوم الأحد، رئيسهم الجديد من بين 3 مرشحين يتقدمهم الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد، وبدأ الناخبون المسجلون البالغ عددهم 9.7 ملايين، الإدلاء بأصواتهم في الثامنة صباحا في أكثر من 5 آلاف مركز اقتراع، لاختيار رئيسهم للسنوات الـ5 المقبلة، واستمرت عمليات التصويت حتى السادسة مساء بالتوقيت المحلي، وفقا لهيئة الانتخابات.

ومن المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس النتائج الأولية على أقصى تقدير الأربعاء المقبل، حيث يتنافس قيس سعيد 66 عاما مع النائب السابق زهير المغزاوي، 59 عاما، والعياشي زمال، رجل الأعمال والمهندس 47 عاما والمسجون بتهم تزوير تواقيع تزكيات.

أضف تعليق