بـ «رباط ضاغط».. شاب ينتحر لمروره بضائقة مالية في بنها

بـ «رباط ضاغط».. شاب ينتحر لمروره بضائقة مالية في بنهابـ «رباط ضاغط».. شاب ينتحر لمروره بضائقة مالية في بنها

* عاجل10-12-2018 | 10:24

كتب: هيثم بطاح

أقدم شاب على الانتحار بشنق نفسه لمروره بحالة نفسية سيئة وضائقة مالية بقرية بطا التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية تحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة.تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية إخطارا بورود بلاغ لمركز شرطة بنها من الأهالي بقيام أحد الأشخاص بالانتحار داخل الشقة سكنه بناحية بطا – دائرة المركز.

بالفحص وسؤال والد المتوفى المدعو محمود  غ م سن 64 بالمعاش قرر بقيام نجله المدعو رضا  م غ 35 سنة بدون عمل بالانتحار شنقاً داخل غرفة نومه المسقوفة بالعروق والألواح الخشبية الكائنة بالطابق الثاني مستخدماً  "رباط ضاغط"حيث قام بتثبيت أحد طرفيه بأحد العروق الخشبيه لسقف غرفة نومه وربط الطرف الآخر حول رقبته مستخدماً كرسي لتنفيذ ذلك لمروره بحالة نفسية سيئة وضائقة مالية ولم يتهم او يشتبه في وفاة نجله جنائياً.

عقب تقنين الإجراءات تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى بنها العام والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 9948 إدارى مركز بنها لسنة 2018 وجارى العرض على النيابة العامة.

وتشير أرقام غير رسمية إلى ارتفاع معدلات الانتحار في مصر خلال السنوات القليلة الماضية وتكشف الإحصاءات المتاحة لمنظمة الصحة العالمية أن هناك 88 حالة انتحار من بين كل 100 ألف مصري علماً أن عدد سكان مصر يبلغ  نحو 102 مليون نسمة وهناك قرابة 88 ألف شخص ينتحرون كل عام.

وتعتمد هذه الإحصاءات على آخر البيانات المتوافرة والتي تعود الى 2014 ومنذ عام 2015 تتجدد التساؤلات حول تزايد حالات الانتحار بمصر من حين لآخر ولا تصدر وزارة الصحة إحصاءات واضحة بعدد الحالات.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2