خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل في لبنان

خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل في لبنانخبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل في لبنان

TV13-10-2024 | 23:11

أكد العميد خالد حمادة، الخبير في الشؤون العسكرية، أن العدو الإسرائيلي يحاول تحويل جنوب لبنان إلى منطقة عمليات، وعدم تدخل أي سلطة بها.

وشدد «حمادة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى شكر، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن الاحتلال الإسرائيلي يعتبر أن قوات الأمم المتحدة «يونيفيل» في لبنان التي تنفذ القرار 1701 تشكل عائقًا لعملياته، مؤكدًا أن العدو الإسرائيلي يحاول القول إن قوات ال يونيفيل رهينة لحزب الله.

ونوه بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمل للضغط على قوات «يونيفيل» لترك مواقعها لأنها تشكل خطورة على الخطة الإسرائيلية، مشددًا على أن مطالبة إسرائيل للأمين العام للأمم المتحدة بإخراج قوات ال يونيفيل من مناطق القتال في لبنان مخالفة للقوانين الدولية، إذ أن قوات الأمم المتحدة موجودة ب لبنان لتنفيذ قرار صادر عن مجلس الأمن، وهذا القرار لا يمكن إلغاؤه إلا بموجب قرار آخر من مجلس الأمن.

وتابع: «ما يحاول العدو الإسرائيلي الوصول إليه هو تسويق أسباب تقول إن مهمة ال يونيفيل لم تعد ممكنة ولم تتماشى مع منطوق القرار في حال وجود حزب الله وهو ما يتعارض مع القرار».

أضف تعليق