فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف غور الأردن بالطيران المسير

فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف غور الأردن بالطيران المسيرفصائل عراقية مسلحة

عرب وعالم14-10-2024 | 07:18

أعلنت فصائل عراقية مسلحة، الأحد، أنها استهدفت غور الأردن في إسرائيل بواسطة الطيران "المسيّر".

وقالت الفصائل التي تعرف نفسها باسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، في بيان: "استمراراً في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهل فلسطين ولبنان، استهدف مقاتلونا، فجر الاثنين، هدفاً حيوياً في غور الأردن بالأراضي المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر".

في سياق آخر، قال "حزب الله" اللبناني في بيان، الاثنين، إن "تمادي العدو الإسرائيلي في الاعتداء على أهلنا في كل بقاع لبنان الصامد، سيجعل من حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة ومسيّراتها، بمثابة كريات شمونة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان".

وفي إشارة إلى الهجوم بطائرة مسيرة على قاعدة عسكرية إسرائيلية في منطقة حيفا، قال "حزب الله" إن "القوة الصاروخية في المقاومة أطلقت عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي".

وأضاف: "وبالتزامن أطلقت القوة الجوية في المقاومة أسراب من مسيّرات متنوعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا، حيث تمكنت المسيّرات النوعية، من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها، ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة جولاني في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا".

ولفت البيان إلى أن المسيرة انفجرت في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من الضباط والجنود الإسرائيليين.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2