بوريل:إسرائيل تجاوزت الخط الأحمر في لبنان بعد قصف "اليونيفيل"

بوريل:إسرائيل تجاوزت الخط الأحمر في لبنان بعد قصف "اليونيفيل"جوزيب بوريل

عرب وعالم14-10-2024 | 20:06

أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ، أن إسرائيل تجاوزت الخط الأحمر في لبنان جراء قصفها لقوات حفظ السلام "اليونيفيل"، قائلا: وهذا أمر غير مقبول".

وجدد بوريل، في مؤتمر صحفي من لوكسمبورج اليوم الاثنين، تأكيده على دعم الاتحاد الأوروبي التام لقوات اليونيفيل والأونروا في لبنان بشكل كامل، وقال : " إن سكان لبنان يعانون ولن نتخلى عن بلد على شفا الهاوية" .

وأضاف أن لبنان وشعبه يدفعون ثمنا باهظا بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية التي أجبرت 20% من سكان لبنان على النزوح وقضت على 2500 شخص، مشددا على أن القصف الإسرائيلي يهدد بتحويل لبنان إلى غزة آخرى .

ولفت إلى أن الشعب اللبناني والقيادة اللبنانية بحاجة للكثير من الدعم الاقتصادي والعسكري والسياسي، مضيفا أنه "يجب أن يتحكم الجيش اللبناني، حال وقف إطلاق النار، في الحدود وأن ينتشر في جنوب البلاد" .

وحول الوضع في غزة، قال إنه لا يجب أن ننسى الوضع الإنساني في غزة، مشددا على أن المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع في أدنى مستوياتها منذ بدء الحرب.

وأكد أن المستشفيات والمدارس تعرضت للقصف الإسرائيلي في شمال غزة بالأمس وتم حصر المدنيين، مجددا دعوته لوقف إطلاق النار والإفراج غير المشروط للرهائن والتقيد التام بالقانون الإنساني، قائلا: "أخشى أن القانون الإنساني بات تحت أنقاض غزة" .

وتطرق إلى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اتفقوا على دفع المساعدات للسلطة الفلسطينية، مؤكدين في الوقت نفسه على دعمهم القوي للأمين العام للأمم المتحدة، رافضين الهجوم ضده.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2