عضو "صحة الشيوخ": التأمين الصحي الشامل كان حلمًا وأصبح واقعًا

عضو "صحة الشيوخ": التأمين الصحي الشامل كان حلمًا وأصبح واقعًاالنائب خالد أبو الوفا

مصر14-10-2024 | 21:23

أكد النائب خالد أبو الوفا عضو لجنة الصحة بـ مجلس الشيوخ، أن التأمين الصحي الشامل كان حلماً وأصبح واقعاً بفضل دعم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن تأكيد د. خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، على أن التأمين الصحي الشامل سيغطي جميع المصريين بحلول 2030، هو بمثابة تأكيد بأن تطبيق التأمين الصحي يسير بخطوات ثابتة ومحددة.

وأشار "أبو الوفا"، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن مشروع التأمين الصحي الشامل بمثابة ضمانة حقيقية لتوفير رعاية صحية متكاملة لجميع المواطنين دون تفرقة، موضحًا أن ذلك يعد ترسيخًا لمبدأ العدالة الاجتماعية التي نصت عليه كل المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، خاصةً فيما يتعلق بالنواحي الأساسية للحياة، مثل (الحق في الغذاء، والمسكن، والصحة، والتعليم، والعمل).

واعتبر "أبو الوفا"، أن التأمين الصحي الشامل ركيزة أساسية لضمان الرعاية الصحية لجميع الأفراد، وتحسين الصحة العامة من خلال توفير الخدمات الوقائية والعلاجية للجميع، وتقليل انتشار الأمراض المزمنة والمعدية، فضلاً عن مساهمته في دعم غير القادرين للحصول على كل الخدمات الصحية اللازمة، وبالتالي التأمين الصحي الشامل يعتبر استثماراً طويل الأجل في صحة المجتمع ورفاهيته.

وأشار عضو لجنة الصحة بـ مجلس الشيوخ، إلى أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على استكمال هذا المشروع القومي الذي يحقق حلم الرعاية الصحية المتكاملة بجميع المحافظات، وأنه لولا الإرادة السياسية وتبني الرئيس السيسي أكبر برنامج للإصلاح الصحي في مصر لكان لم يحدث، مؤكدًا أن الدولة تسابق الزمن لاستكمال هذا الحلم عبر 6 مراحل تنتهي في 2030.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2