"التايمز" البريطانية: الأقصر ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم 2025

"التايمز" البريطانية: الأقصر ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم 2025صورة تعبيرية

مصر17-10-2024 | 19:37

أشاد محافظ الأقصر، المهندس عبد المطلب عماره، بتسليط صحيفة "التايمز" ‏العالمية إحدى أقدم الصحف البريطانية، الضوء على محافظة الأقصر واختيارها ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2025.

وأكد محافظ الأقصر - في بيان اليوم الخميس- أن اهتمام وسائل الإعلام والصحف العالمية بمحافظة الأقصر، يأتي لكونها أشهر المناطق السياحية في العالم لما تضمه من معالم أثرية وسياحية لا يضاهيها مكان ولا مثيل لها في أي دولة أخرى، مشيداً بجهود مختلف أجهزة الدولة بالتعاون مع المحافظة، لتطوير وتنمية المحافظة.

وكانت "التايمز" قد نشرت تقرير بعنوان "أفضل 17 مكان للزيارة في فبراير 2025"، حلت فيه محافظة الأقصر في المرتبة الثامنة، بعد المدينة الأمريكية نيو اورلينز التي حلت في المرتبة الأولى، تلاها جزيرة كوه ساموي التايلاندية في المرتبة الثانية، ثم سلسلة جزر لوفوتن النرويجية في المرتبة الثالثة، واعقبها شبه جزيرة باجا كاليفورنيا بالمكسيك التي جاءت في المرتبة الرابعة، بينما أتت جزر اري اتول بالمالديف في المرتبة الخامسة، تلاها مقاطعة فاليه السويسرية في المرتبة السادسة، وسبق الأقصر، مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية التي جاءت في المرتبة السابعة فيما احتلت الأقصر المرتبة الثامنة ك أفضل الوجهات السياحية لعام 2025.

وأوضح التقرير مميزات الأقصر ومقوماتها كوجهة سياحية تناسب كل الفئات، مشيراً إلى دفئ المحافظة في فترة الشتاء وخاصة شهر فبراير حيث الشمس الدافئة والوقت المثالى للجولات والزيارات والاستمتاع بزيارة المناطق الأثرية.

يذكر أن " التايمز" صحيفة بريطانية يومية تأسست في لندن عام 1785 ، وتعد من أشهر الصحف العالمية التي تحظي بمتابعة واهتمام من مختلف القراء في كافة انحاء العالم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2