التأمين الصحي بالقليوبية: تدريب أطقم التمريض بمستشفى بنها على أساسيات مكافحة العدوى

التأمين الصحي بالقليوبية: تدريب أطقم التمريض بمستشفى بنها على أساسيات مكافحة العدوىتدريب أطقم التمريض

محافظات20-10-2024 | 00:24

نظم فرع القليوبية للتأمين الصحي سلسلة من المحاضرات التدريبية في قاعة التدريب بمستشفى بنها النموذجي، تناولت أساسيات وأساليب مكافحة العدوى وطرق الوقاية من الأمراض المعدية، وذلك ضمن البرنامج القومي لمكافحة العدوى، بهدف ضمان تقديم خدمات صحية آمنة للمواطنين .

شارك في البرنامج التدريبي نحو 30 ممرضًا وممرضة من فريق التمريض بالمستشفى ، بهدف تعزيز تطبيق الممارسات الصحيحة لمكافحة العدوى في المنشآت الصحية و توفير بيئة آمنة وصحية للمرضى والعاملين في المستشفى.

أقيم البرنامج تحت إشراف الدكتور محمد بلابل مدير المستشفى والدكتور إسلام هيبة، مدير مكافحة العدوى، والدكتورة أماني ممدوح، مسؤولة التدريب، بهدف رفع كفاءة الفرق التمريضية وتطوير مهاراتهم من خلال تعزيز الوعي بسياسات مكافحة العدوى وتطبيقها عمليًا في المنشآت الصحية.

من جانبه أكد الدكتور سيد جلال، مدير الفرع، أن البرنامج التدريبي تناول مجموعة من المحاور الأساسية، منها: عدوى المنشآت الصحية وطرق انتقالها، الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى، الأساليب الصحيحة للنظافة والتطهير، التطبيق السليم للإجراءات الإكلينيكية والجراحية، إجراءات العزل، إدارة المخلفات الطبية والسلامة البيئية، وسياسات التخلص الآمن، بالإضافة إلى رصد الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية.

يأتي هذا البرنامج في إطار جهود الهيئة العامة للتأمين الصحي وفرع القليوبية لتعزيز الوعي بسياسات مكافحة العدوى وتطوير مهارات العاملين، بهدف تحسين الأداء ومواكبة التطورات في مجال مكافحة العدوى، بما يتماشى مع التطلعات لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2