رئيس جنوب إفريقيا: دول البريكس قادرة على إحداث تغييرات كبيرة في الاقتصاد العالمي

رئيس جنوب إفريقيا: دول البريكس قادرة على إحداث تغييرات كبيرة في الاقتصاد العالميسيريل رامافوزا

اقتصاد وبنوك20-10-2024 | 21:43

قال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، خلال لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ضمن فعاليات انعقاد قمة مجموعة البريكس 2024، إن دول البريكس تتمتع بدور مهم على الساحة العالمية، حيث تمتلك القدرة على إحداث تغييرات كبيرة في الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية.

وأضاف "رامافوزا" - في كلمته التي ألقاها خلال انعقاد فعاليات القمة - أن التوسع التاريخي لمجموعة البريكس يمثل فرصًا إضافية لتعزيز التعاون في مجالات التجارة والتنمية ، فالمجموعة الموسعة الآن تشمل 43% من سكان العالم وتساهم بنسبة 27% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وخُمس صادرات العالم، وذلك بحسب ما نقل الموقع الرسمي لحكومة جنوب إفريقيا اليوم الأحد.

وأوضح أن، فرص التعاون والتقدم الاقتصادي هائلة، حيث يلعب مجلس أعمال البريكس دورًا حيويًا في توسيع التجارة بين الدول الأعضاء.

كما أشار إلى، أنه في ظل التحولات التكنولوجية الكبيرة التي يشهدها الاقتصاد العالمي، يجب على دول البريكس أن تخلق بيئة تعاونية لتعزيز التكنولوجيا الرقمية، إذ يمتلك قطاع التجارة الإلكترونية بشكل خاص إمكانات كبيرة لتعزيز الوصول إلى الأسواق ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

وتابع رئيس جنوب إفريقيا قائلًا: " إن بلاده تمتلك قاعدة اقتصادية متنوعة مع قطاعات صناعية متطورة في مجالات مثل التصنيع والخدمات، كما تمتلك خدمات مالية متقدمة وبنية تحتية عالمية وموارد طبيعية وفيرة ".

وأعرب عن، ثقته في أن تسهم القمة في رفع اقتصادات البريكس إلى مستوى أعلى من النمو العادل والمستدام، مما سيزيد من مكانة دول البريكس في الاقتصاد العالمي.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2