أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينصورة أرشيفية

مصر21-10-2024 | 08:21

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر 2024 .

بيروت..يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى بيروت، في زيارة تستغرق يومًا واحدًا، لإجراء مباحثات مع القيادات اللبنانية حول سبل التعامل مع العدوان الإسرائيلي.

القاهرة..تعقد لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان أعمال دورتها الثانية والستين، وتستمر على مدى يومين، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر.

واشنطن..تنطلق الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، في العاصمة الأمريكية واشنطن، ولمدة خمسة أيام، لبحث الكثير من الملفات الملحة، من بينها الدين العام العالمي الذي بات يمثل قنبلة مالية موقوته تثقل كاهل العالم.

موسكو.. يجري رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان محادثات رسمية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو، تركز على العلاقات بين البلدين، فضلًا عن القضايا الرئيسية على الأجندة الدولية، بما في ذلك الوضع في الشرق الأوسط.

ويندهوك.. تستضيف ناميبيا، في العاصمة ويندهوك، المنتدى الإقليمي التاسع لإفريقيا والاجتماع رفيع المستوى الثامن حول الحد من مخاطر الكوارث، ويستمر حتى 24 أكتوبر الجاري.

الرباط.. ينظم مكتب شمال إفريقيا التابع للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، على مدى يومين، حوارًا سياسيًا رفيع المستوى حول أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة في بلدان منطقة شمال إفريقيا.

تونس.. يؤدي الرئيس التونسي المنتخب لولاية ثانية قيس سعيّد اليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم، في جلسة للمجلسين تُعقد في قصر باردو.

القاهرة.. تستضيف نقابة الصحفيين، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الدكتورة مي عبد الحميد، في لقاء مفتوح حول الإسكان الاجتماعي وخطط الطرح في المرحلة المقبلة، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، بمبنى النقابة في الدور الثالث.

القاهرة..تُنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين ندوة لمناقشة كتاب "مصر سيرًا على الأقدام"، للكاتب الصحفي محمد شلبي أمين، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً، بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع.

القاهرة.. يعقد المسرح القومي المصري مؤتمرًا صحفيًا، بمقر المسرح في ميدان العتبة، احتفالًا بمرور 60 ليلة عرض لمسرحية "مش روميو وجولييت".

القاهرة.. تُقيم سينما الهناجر بساحة الأوبرا التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع المركز القومي للسينما، أمسية سينمائية جديدة من أمسيات نادي سينما المرأة، والذي يُقدم هذا الشهر عروضا لأفلام مهرجان "جامعة بدر السينمائي لأفلام الطلاب - الدورة الأولى"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية 3 حفلات، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2