مدير " تأمين القليوبية" يعقد اجتماعًا لمتابعة موقف الأدوية والمستلزمات الطبية

مدير " تأمين القليوبية" يعقد اجتماعًا لمتابعة موقف الأدوية والمستلزمات الطبيةجانب من اللقاء

محافظات21-10-2024 | 12:49

عقد الدكتور سيد جلال، مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية، اجتماعًا موسعًا مع إدارة التموين الطبي لمتابعة موقف الأدوية والمستلزمات الطبية وتطوير نظم العمل في الصيدليات والمخازن.

ناقش الاجتماع عدة محاور منها، آلية توزيع الأدوية ومشروعات التحسين، إضافة إلى تطبيق نظم الجودة اليابانية ومعايير السلامة في المخازن والصيدليات، كخطوة أولى لتحسين الأداء.

واستعرض مدير الفرع، تقارير التفتيش الصيدلي والحوكمة، من أجل متابعة سير العمل وتحديد الاحتياجات والتحديات، التي تواجه العملية التشغيلية.

وأكد الدكتور سيد جلال، ضرورة أن تكون آلية توزيع الأدوية دقيقة ومدروسة لضمان عدم حدوث نقص في أي عيادة، مشددًا على ضرورة الإبلاغ الفوري عن انخفاض مخزون أي دواء لتتمكن الإدارة من اتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب لضمان توافر الأدوية.

حرص مدير الفرع، على الاستماع إلى مديري الصيدليات ومناقشة مقترحاتهم لتحسين الخدمة ورفع مستوى الأداء، موجهًا إدارة التموين الطبي بتجاوز أية تحديات تواجههم والعمل على حلها بشكل فوري لتحقيق الهدف الأسمى وهو خدمة المرضى بكفاءة وجودة عالية.

تم الاتفاق على عدة توصيات من بينها، إنشاء مجموعة على تطبيق واتساب للتواصل السريع مع إدارة التموين الطبي بهدف تقديم الدعم الفني والمشورة، مع الإبلاغ الفوري عن أي نواقص وتحديد الاحتياجات، بالإضافة إلى التوسع في التعاقد مع الصيدليات الخارجية لصرف الدواء للمواطنين.

و أكد الاجتماع حسن معاملة المرضى وإرشادهم بشأن صرف الأدوية، مع مراعاة قياس رضاء المنتفعين عن الخدمات المقدمة لهم.

وطالب مدير الفرع مديري الصيدليات بتقديم تقرير أسبوعي يوضح موقف الأدوية والمستلزمات، مع تقديم إحصائيات دقيقة حول الأدوية المنصرفة، وتفعيل دور التفتيش الصيدلي لتعزيز الرقابة والمتابعة المستمرة.

كما تم الاتفاق على إعداد دليل يشمل البدائل المتاحة للأدوية، والتوسع في عقد اجتماعات تشاورية مع الأطباء لتبني استخدام الاسم العلمي للأدوية بدلاً من الأسماء التجارية، بما يسهم في تلبية احتياجات المرضى وضمان توافر البدائل الدوائية المطلوبة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة رشا عبد الفتاح، مديرة الجودة، ومديري الصيدليات التابعة للفرع.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2