وزير الصحة يؤكد الاستعداد لإرسال فرق طبية متخصصة ونقل الخبرات إلى تشاد

وزير الصحة يؤكد الاستعداد لإرسال فرق طبية متخصصة ونقل الخبرات إلى تشادجانب من اللقاء

مصر21-10-2024 | 17:26

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، الاستعداد لإرسال فرق طبية متخصصة ومدربة على أعلى مستوى لدولة تشاد؛ لتقديم الخدمات الطبية ونقل الخبرات المصرية في العديد من المجالات، فضلًا عن استقبال الأطباء من دولة تشاد لتلقي التربيات في مصر من خلال برامج تدريبية متخصصة في جميع المجالات الطبية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة مع وزير الصحة التشادي الدكتور عبدالمجيد عبدالله والوفد المرافق له، اليوم الإثنين، لمناقشة سبل التعاون المشترك، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، الذي يعقد تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار أن الوزير رحب، في بداية الاجتماع، بنظيره التشادي والوفد المرافق له. وأكد الحرص على مد أواصر التعاون المشترك بين الدولتين، التي تربطهما علاقات وثيقة على مدار فترات زمنية طويلة.

وأضاف أن الوزيرين ناقشا سبل تعزيز التعاون لدعم جمهورية تشاد بالقوافل الطبية في مختلف المجالات الصحية، حيث أشار وزير الصحة إلى أهمية تجهيز قائمة بالاحتياجات الطبية المطلوبة ومن بينها التخصصات النادرة؛ لتوفيرها وتقديم الدعم الصحي اللازم لدولة تشاد.

ولفت إلى أن مصر أرسلت خلال السنوات السابقة العديد من القوافل الطبية في تخصصات مختلفة إلى دولة تشاد، فضلاً عن إرسال 15 ماكينة غسيل كلوي خلال الفترة السابقة لتجهيز وحدة غسيل كلوي.

وتابع أنه من المقرر إرسال قافلة طبية وفريق طبي متكامل في تخصص الرمد وجراحات العيون، يصحبه فريق متكامل متخصص ومدرب على أعلى مستوى.

ونوه بأن الوزيرين ناقشا تقديم كل سبل الدعم لجمهورية تشاد بمجال توفير كافة الاحتياجات الدوائية اللازمة لمختلف الأمراض، بما يضمن العمل على حل أزمة نقص الأدوية بدولة تشاد، حيث أشاد الجانب التشادي بجودة وفاعلية ومأمونية الدواء المصري.

وقال: إن الوزيرين بحثا سبل التعاون وتقديم الدعم في مجال مكافحة الأمراض الوبائية المختلفة، فضلاً عن العمل على استكمال مشروع إنشاء مستشفى مصري بدولة تشاد، لتعزيز توفير الخدمات الطبية اللازمة للشعب التشادي.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2