عرض فيلم “أصل الحكاية” في افتتاح الدورة السابعة من "الجونة السينمائي"

عرض فيلم “أصل الحكاية” في افتتاح الدورة السابعة من "الجونة السينمائي"فيلم أصل الحكاية

فنون24-10-2024 | 22:09

شهد حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، عرض فيلم قصير بعنوان “أصل الحكاية”، الذي يستعرض تاريخ السينما المصرية مع محاكاة لأشهر المشاهد السينمائية التي تركت بصمة في ذاكرة الجمهور.

الحفل حضره نخبة من نجوم وصنّاع السينما من مختلف أنحاء العالم، من بينهم المهندس نجيب ساويرس، مؤسس المهرجان ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، والمهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة ورئيس مجلس إدارة المهرجان، إلى جانب الفنانة القديرة يسرا، عضو المجلس الاستشاري الدولي للمهرجان.

كما شهد الحضور مشاركة المهندس عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، والأستاذ عمرو منسي، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك للمهرجان، والمخرجة القديرة ماريان خوري، المديرة الفنية للمهرجان.

المهرجان، الذي يستمر حتى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، يُعد من أبرز الأحداث السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى دعم صناعة السينما في مصر والعالم، وتعزيز التواصل بين الثقافات من خلال السينما. كما يلتزم المهرجان باكتشاف أصوات سينمائية جديدة، ويطمح إلى تطوير السينما في العالم العربي، من خلال “منصة الجونة السينمائية”، التي تدعم تطوير المشاريع السينمائية.

أضف تعليق