وزير الرياضة يؤكد أهمية تدريب الشباب للتعامل مع تطور الإعلام

وزير الرياضة يؤكد أهمية تدريب الشباب للتعامل مع تطور الإعلاموزير الرياضة

مصر27-10-2024 | 11:59

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب العرب، على أهمية دور قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، وذلك في ظل التطور الهائل في مجال الإعلام، والحاجة لتدريب الشباب على التعامل مع هذا التطور.

جاء ذلك في كلمة للدكتور أشرف صبحي خلال افتتاح قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، التي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والتطور الكمي والنوعي لها، حيث تم افتتاح العديد من الفروع، منها فروع الأكاديمية بالشارقة، وفي العلمين الجديدة، وبورسعيد وأسوان كما تنفتح الأكاديمية على كل جديد في العلم.

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير للسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، على دورها في تعزيز عمل مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، مشيرا إلى أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يبذل جهداً كبيراً لدعم الشباب العرب.

وأكد أن هناك احتياجاً شديداً لهذه القمة، مشيراً إلى أن الإعلام لم يعد مسألة تعني الإعلاميين فقط بل أصبح الإعلام شريكاً حقيقياً في كل ما يحدث وشريكاً لكل مدير ومسئول، فالمدير الآن بات معه مدير مواز شريك في اتخاذ القرارات ومؤثر بها وهو الإعلام.

وأشار إلى أن الإعلام أصبح مرتبطًا بثورة التطوير الجارية، والتي تأتي بعد ثورات النقل والصناعة، فالآن ثورة الاتصال ترتبط بشكل وثيق مع الإعلام، وهنا تغير سريع المدى أسرع من قدرتنا على التفكير به.

وأكد على أهمية التعامل مع التطور الإعلامي، قائلا: "يجب أن نبدأ بالإنسان، فالإنسان هو المتلقي للرسالة الإعلامية، وهو الإعلامي والمدير والمسئول على نقل الرسالة الإعلامية"، وأضاف: "وهناك المحتوى والمضمون وبين الإنسان والمضمون يوجد أدوات، حيث يظهر تحدي الإنسان مع الأداة".

وأشار إلى أن الشباب يمثل ما يتراوح بين 60 إلى 65 % من سوق الإعلام في الدول العربية، مؤكداً على أهمية دوره في تحريك العالم والتحديات المرتبطة بهذا الدور الموجود، قائلا: "إنه مهما كانت الأداة حتى لو كان الإعلام أصبح يستخدم فيه الذكاء الاصطناعي، يظل المهم هو الإنسان، لأن المتلقي هو الإنسان، والمهم كيفية تطوير قدرة الإنسان على التعامل مع هذه الأدوات".

وفي هذا الصدد، أكد "صبحي" على أهمية ورش العمل التي ستعقد ضمن قمة الإبداع الإعلامي، خاصة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والشباب العربي، مشددا على أهمية الحوار مع الشباب ودراسة التحديات الموجودة بواقعية ومصداقية.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2