القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية ينظم ندوة "مخاطر التدخين وإدمان المخدرات"

القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية ينظم ندوة "مخاطر التدخين وإدمان المخدرات"صورة من الندوة

مصر28-11-2024 | 00:29

فى إطار دور المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية فى التوعية بمختلف القضايا، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز وأ.د سامح المحمدى المنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات.

نظم مقر المركز بمحافظة القليوبية، إشراف د.هند فؤاد، وإشراف مساعد أ. محمد المنشاوى، بالتنسيق مع كل من الهيئة العامة للاستعلامات ومدارس سمارت للغات ومستقبل مصر للغات، ندوة بعنوان " مخاطر التدخين وإدمان المخدرات" بمدارس سمارت للغات ومستقبل مصر للغات بكفر سعد بمدينة بنها.

استعرضت د.هند فؤاد أستاذ علم الاجتماع المساعد بالمركز نبذة تاريخية عنه ومجالات العمل البحثية والتدريبية والتوعوية به. وحاضر فى الندوة كل من: د.عبد الفتاح علام مدرس علم الاجتماع بالمركز، و أ.رنا حمدى مدرس علم النفس المساعد بالمركز.

تحدث د.عبد الفتاح علام عن الآثار الاجتماعية للتدخين والإدمان، و دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية فى تصحيح بعض الأفكار المغلوطة عنهما. وتناولت أ. رنا حمدى مفهوم الإدمان، وأسبابه، ومراحله، وسمات المدمنين، والآثار النفسية والصحية التى تصاحبهما. وأقيمت الندوة بحضور كل من: أ. زينب قاسم إخصائى إعلام بمجمع إعلام بنها، و د. مهاب منصور المستشار التربوى لمدارس سمارت للغات، و أ. داليا عبد الرحيم المنسق الإعلامى لهذه المدارس، أ. شيماء صلاح الدين مدير النشاط بها ، ومجموعة من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادى بها.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان