نشاط مديريات العمل بالمحافظات، اليوم ،في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"

نشاط مديريات العمل بالمحافظات، اليوم ،في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"مديرية العمل بالمنيا

محافظات11-12-2024 | 17:51

1- مديرية العمل بالقاهرة..

استقبلت مديرية عمل القاهرة المواطن مصطفى محمد مرغني، من ذوي الهمم، وذلك بعد التقدم باستغاثة لمدير المديرية لتوفير فرصة عمل؛ نظرًا لظروفه المادية، حيث وفرت له المديرية فرصة عمل لائقة على الفور للعمل بشركه "بان مارين" للخدمات البترولية، وذلك عن طريق مكتب تفتيش مصر الجديدة.

يأتي ذلك بهدف دمج ذوي الهمم فى سوق العمل، واستيفاء نسبة الـ 5 % من إجمالى العاملين فى المنشآت التي يعمل بها 20 عاملاً فأكثر ، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمج وتشغيل ذوى الهمم فى سوق العمل، وقام مدير المديرية أحمد عزاز بتسليمه عقد العمل بحضور أعضاء المكتب الفني، ومدير مكتب التفتيش رحاب عبده، ومفتش المكتب ممدوح سعيد وممثل الشركه صلاح الشعار.

2- مديرية العمل بشمال سيناء..

قامت مديرية العمل بشمال سيناء بعقد ندوة تثقيفية للعاملين بمرفق إسعاف شمال سيناء، وذلك بإجمالي حضور 20 من المسعفين والإداريين، يأتي ذلك بتوجيهات محمد جبران، وزير العمل، وبرعاية السيد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.

قام بإلقاء المحاضرات عبدالمنعم محمود أحمد دياب، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية، وكانت بعنوان: "الحرائق وأنواعها وكيفية مكافحتها، وخطة الطوارئ والإخلاء في المنشآت"، فضلاً عن شرح القرار 134 لسنه 2003. صرح بذلك محمد ذكي مدير مديرية العمل بشمال سيناء.

3- مديرية عمل الدقهلية..

قامت مديرية العمل ب الدقهلية بتنظيم ندوة حول ( مجال فض منازعات العمل الجماعية ، وجرائم الاتجار بالبشر )، وذلك بمقر جمعية تحسين الصحة بطلخا، وبالتنسيق مع ديوان عام محافظة الدقهلية، وذلك في إطار توجيهات وزير العمل، محمد جبران، بأهمية توعية العمال وممثلي الشركات بحقوقهم وواجباتهم.

وأشرف على عقد الندوة صالح عبدالهادي، مدير منطقة عمل طلخا، وسامح عبدالحميد، مدير مكتب عمل طلخا، وأيمن عوض، مفتش مكتب عمل طلخا، ومحمد عصام، مفتش مكتب عمل طلخا.

بعد إلقاء المحاضرة تم الإجابة على استفسارات العاملين بضرورة فض المنازعات العمالية الجماعية بطرق ودية وسليمة عن طريق المفاوضة الجماعية، صرح بذلك أحمد رجائي، مدير مديرية العمل بالدقهلية.

4- مديرية عمل جنوب سيناء..

نظمت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء "ندوة توعوية لبناء إنسان جديد" لشباب مدينة طور سيناء بمركز شباب الساحل لتوعية الشباب بأهمية العمل الحر والعمل بالقطاع الخاص وبذل المزيد من الجهد فى العمل، وذلك بمشاركة 30 من الشباب من الجنسين، وذلك بتكليف من مدير المديرية، وفاء نجاح، وتحت إشراف أحمد مصطفى السيد، وكيل المديرية.

من جانبها أوضحت وفاء نجاح، مدير المديرية، أن الجهود تأتي فى تنفيذًا توجيهات وزير العمل، محمد جبران، والسيد اللواء الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بتكثيف الجهود والتعاون من أجل تنفيذ المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تعمل بدورها على تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وفي كافة مناحي الحياة.

حضر وشارك في الندوة أحمد عبدالعزيز، وكيل مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء.

5- مديرية عمل بورسعيد..
افتتحت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد، الدورة التدريبية المجانية على مهنة كهرباء التوصيلات، وذلك بالوحدة المتنقلة التابعة للمديرية والموجودة بجراج حى الضواحي ببورسعيد، بحضور عدد 10 متدربين ، لعدد (3)ذكور وعدد(7)سيدات.

وأوضح عبدالونيس عبدالله، مدير المديرية، فى كلمته للمتدربين أهمية التدريب واعتمادهم على أنفسهم بامتلاكهم مهنة مطلوبة فى سوق العمل، مشيراً إلى أن ذلك يأتى ذلك فى إطار مبادرة "مهنتك مستقبلك" والتى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التى يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بمركز التدريب الدور الثاني بإشراف الكيميائية منار العوضى مدير المركز.

6-مديرية عمل بني سويف..

عقدت مديرية عمل بني سويف، بحضور محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني، فعاليات ندوة بعنوان "سلامتك تهمنا " وذلك بمركز شباب الواسطى، وكذلك توفير 450 فرصة عمل بشركات جلوريا للسيراميك، وأيضًا روندي للسيراميك، وشركة انزي للأجهزة الإلكترونية، داخل شركة سامسونج بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي بالواسطي.

وأوضح أحمد معوض، وكيل المديرية، أن فرص العمل فرص فعلية لعمال إنتاج بالشركات الثلاثة، وتوجد طلبات الالتحاق بمقر مكتب عمل الواسطي، وتمت الفعاليات بحضور حاتم جاب الله، مدير مكتب عمل الواسطي، ومحمد إسماعيل، وسمير محمد المفتشين بالكتب.

تحدث بالندوة المهندسة نجاح محمد، مدير ادارة السلامة والصحة المهنية بمدرية عمل بني سويف، والمهندس أحمد عيد، باحث أول بالإدارة.

7- مديرية العمل ب المنيا ..

عقدت مديرية العمل بالمنيا، وتحت إشراف إدارة بحوث العمالة، الاختبارات النهائية لعدد (2) دورة تدريبية على التفصيل والخياطة لعدد (24) متدربة، فضلًا عن دورة تبريد وتكييف بمركز التدريب المهنى لعدد (12) متدرب.

وأوضحت د. ماجدة صلاح أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل، محمد جبران، بأهمية تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، وذلك بحضور عماد حمدى - مدير مركز التدريب المهنى والمدربين والمتدربات.

8- مدير العمل بالقليوبية ..

شهدت مديرية العمل بالقليوبية تخريج دفعة جديدة مُدَرَّبة ومؤهَّلَة لسوق العمل داخل المحافظة، وذلك على مهنة "التفصيل والحياكة" لعدد 11 متدربة ، في إطار خطة التدريب المهنى التى تنتهجها المديرية، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" فى القرى الأكثر إحتياجاً، ومبادرة "مهنتك مستقبلك" لتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يحتاحها سوق العمل.

جاء ذلك تحت الإشراف التنفيذي لمدير المديرية، إيمان السيد، وفوزي صابر، وكيل المديرية، وبحضور الدكتور أيمن شعبان، بإدارة التدريب المهني بالمديرية، وتحت إشراف إدارة التدريب المهني بالمديرية.

وفي ختام اللقاء أعربت المتدربات عن مدى استفادتهن من البرنامج التدريبي متقدمات بأسمى آيات الشكر لمعالي وزير العمل لما تقدمه الوزارة من عناية واهتمام ورعاية لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، كما تقدموا بخالص الشكر لوزير العمل والسيد المحافظ لرعايتهما لتلك الفعاليات.

9-مديرية العمل بأسوان ..

قامت مديرية العمل بأسوان بتنظيم قافلة طبية علاجية متنقلة للعمالة الغير منتظمة بمواقع العمل بمدينة بنبان النموذجية وهي تقع بالقرب من محطات الطاقة الشمسية بقرية بنبان، وذلك في إطار توجيهات وزير العمل، محمد جبران، بتعزيز الخدمات الصحية والاجتماعية المقدمة للعمالة غير المنتظمة بمختلف المواقع، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بأسوان بقيادة د. محمد سعيد، وكيل وزارة الصحة، وبالتنسيق مع الدكتور طارق صبح، منسق القوافل الطبية العلاجية المتنقلة بمديرية الصحة.

وأوضحت ليلى عطا الله، مدير المديرية، أنه تم إجراء الكشف الطبي لعدد 70 عامل بشركتي المملكة وهامفريد والمسجلين بإدارة العمالة غير المنتظمة التابعة لمديرية العمل بأسوان، وذلك في التخصصات التالية( باطنة -جلدية -عظام -أسنان) حيث تم تقديم خدمات صحية للعاملين المستهدفين وبعض من أسرهم ليتم صرف أدوية علاجية لهم وتحويل بعضهم لمعامل التحاليل وعمل الأشعات اللازمة، وذلك في إطار تفعيل الخدمات الصحية المقدمة للعمالة الغير منتظمة والتي تمثل شريحة عريضة من المجتمع الاسواني..

رافق مدير المديرية، محمود عيسى وكيل المديرية، وقام باالإشراف على إجراءات الكشف الطبي و تلقي الخدمات العلاجية، و ذلك بحضور ولاء أحمد، مدير إدارة العمالة وفريق العمل، وكذلك إجراء التحويلات على معامل التحاليل وصرف الأدوية وتسجيل الخدمات المقدمة لمتابعة العمالة لاحقا.

10- مديريه العمل بدمياط..
قامت مديرية العمل بدمياط بعقد الاختبارات الخاصة بدورة التفصيل والخياطة لعدد 8 من المتدربات، وذلك بمركز التدريب المهني بدمياط الجديدة، وذلك في إطار تحقيق أهدف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان "، ومبادرة "مهنتك مستقبلك" التي أطلقتها الوزارة، وذلك بحضور غادة العيشي، وكيل مديرية العمل بدمياط، و د.رانيا جلال، مسؤلة التدريب بالمديرية، ومحمد المطحنة، مدير مركز التدريب، صرح بذلك فتحي التلاوي مدير مديرية العمل بدمياط .

أضف تعليق