«شكرى».. يترأس وفد مصر فى اجتماع مجلس المشاركة المصرى الأوروبى

«شكرى».. يترأس وفد مصر فى اجتماع مجلس المشاركة المصرى الأوروبى«شكرى».. يترأس وفد مصر فى اجتماع مجلس المشاركة المصرى الأوروبى

*سلايد رئيسى19-12-2018 | 11:25

كتب: على طه
قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكرى، وزير الخارجية، يغادر العاصمة النمساوية فيينا، يوم الأربعاء، متوجهًا إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.
وأوضح حافظ، فى تصريحات صحفية، أن شكرى سيترأس وفد مصر فى الاجتماع الثامن لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبى، المقرر انعقاده غدًا الخميس.
وأفاد حافظ بأنه من المقرر أن يرأس الجانب الأوروبى فى اجتماع مجلس المشاركة فيدريكا موجيرينى نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى.
وأضف أن الاجتماع يستهدف مواصلة الحوار بين مصر والاتحاد الأوروبى لتعزيز واستكشاف أوجه تعاون جديدة فى شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، فضلاً عن تقييم التقدم المحرز فى تنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية.
ويأتى ذلك على ضوء أولويات المشاركة للفترة 2017-2020 التى تم اعتمادها فى الدورة السابعة لمجلس المشاركة التى عُقدت فى بروكسل فى يوليو 2017، والتى تحدّد مجالات وأولويات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى.
أضف تعليق

إعلان آراك 2