«زى ذكى» لمنع التهرب من المدرسة

«زى ذكى» لمنع التهرب من المدرسة«زى ذكى» لمنع التهرب من المدرسة

* عاجل29-12-2018 | 11:55

كتب_ محمد إبراهيم

كشفت مدارس صينية مؤخرا عن اختبار زى مدرسى متطور يمكنه تعقب حركة التلاميذ وتحديد أماكن تواجدهم بدقة بهدف تحسين معدلات الحضور، بحسب تقارير صحفية محلية.

وبحسب تقرير لصحيفة "جلوبال تايمز"، فإن الزى مزود بشريحتين على الكتفين، تحددان مكان وزمان دخول التلاميذ للمدرسة والخروج منها، وفقا لما نشرته قناة "سكاى نيوز عربية" على موقعها الإلكترونى.

 وأكدت الصحيفة أيضا تزويد مداخل المدارس، التى بدأت استعمال الزى، ببرمجيات للتعرف على الوجوه بغرض تأكيد المعلومات الصادرة عن الشريحتين، بحيث لا يتمكن الطلبة من التحايل على التقنية بمنح قمصانهم لتلاميذ آخرين على سبيل المثال.

كما أكد تقرير لصحيفة "Epoch Times" قدرة الشريحتين على تعقب أنشطة أخرى للطلبة مثل النوم أثناء الحصص الدراسية، كما يمنحهم القدرة على الشراء داخل المدرسة مع الاستعانة بتقنية للتعرف على الوجه أو البصمة لتأكيد عمليات الشراء.

ووفقا للشركة المطورة للزى الجديد، "Guizhou Guanyu"، يمكن غسل الزى حتى 500 مرة تقريبا موضحة قدرته على تحمل درجة حرارة مرتفعة حتى 150 درجة مئوية.

واستخدم الزى بدأ منذ عامين فى إحدى المدارس ووصل العدد حاليا إلى 10 مدارس فى مقاطعة "قويتشو" شرقى الصين، بحسب موقع "ذا فيرج" التقنى المتخصص.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2