في ضوء توجيها محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية بمتابعة انتظام العملية التعليمية مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024 / 2025 .
قام الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اليوم الثلاثاء الموافق 18من فبراير 2025 بمتابعة انتظام الدراسة بمدارس إداره المنتزه ثان التعليمية ، وبدأ جولته التفقدية بمتابعة مدرسة عبد الخالق حسونة بإدارة المنتزه ثان التعليمية، وذلك بحضور أميرة جبر مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية وشريف فتحي مدير عام إدارة المنتزه ثان وهشام عثمان وكيل الإدارة .
وأشاد مدير المديرية بانضباط العملية التعليمية ووضع القوائم والجداول المدرسية ، كما أثنى على انضباط سير الدراسة والانضباط الإداري وممارسة الأنشطة التربوية لبناء وتنمية قدرات ومهارات أبنائنا الطالبات ..
وفي سياق متصل أشاد مدير المديرية بتفعيل حصص المشاهدة بحجرة الأوساط المتعددة وحجرة الحاسب الآلي ، وشدَّد على ضرورة التزام الطالبات بالحضور اليومي لمتابعة الدراسة أولا بأول مؤكدًا على إدارة المدرسة بالدقة في تفعيل الغياب اليومي .