افتتح محافظ كفر الشيخ، علاء عبدالمعطي، اليوم الأحد، نقطة إسعاف مركز مطوبس، بحضور محمد رأفت، معاون المحافظ للمشروعات، واللواء حاتم الهيدبي، رئيس مركز ومدينة مطوبس، والدكتور أحمد الجنزوري، رئيس مرفق الإسعاف، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية.
وأوضح المحافظ، في بيان رسمي، أن نقطة الإسعاف تُعد المركز الرئيسي بالمدينة، وتأتي ضمن مشروعات "حياة كريمة"، حيث تمتد على مساحة 600 متر مربع وتضم سيارتين إسعاف مجهزتين.
وأكد أن افتتاح النقطة يعكس جهود المحافظة في تعزيز شبكة خدمات الإسعاف، مما يسهم في تحسين استجابة الطوارئ، وتقديم الدعم الطبي السريع للمواطنين، بما يواكب خطط تطوير الخدمات الصحية في المحافظة.
وفي سياق آخر، تفقد محافظ كفر الشيخ معرض "أهلاً رمضان" بمدينة مطوبس، وذلك في إطار توفير السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة تلبية لاحتياجات المواطنين وتخفيف العبء عنهم، واطلع على جميع السلع والمنتجات بالمعرض الذي يشارك فيه 30 عارضًا للسلع الغذائية والاستهلاكية والمنتجات المتنوعة، بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 35% حتى عيد الفطر المبارك، وذلك في إطار حرص الدولة على تخفيض الأسعار وتسهيل وصول السلع للمواطنين بجودة عالية.
واستمع المحافظ إلى ملاحظات المواطنين في المعرض بشأن التخفيضات المعلنة وتوافر السلع والمنتجات، مؤكدا استمرار مبادرة أسواق اليوم الواحد" بمراكز المحافظة، بالتوازي مع افتتاح معارض "أهلًا رمضان" في 14 مركزًا ومدينة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى التوسع في إقامة منافذ السلع والشوادر، وتسيير سيارات ثلاجات كمنافذ متحركة لتلبية احتياجات جميع القرى.
وكلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم ومحلات الجزارة وغيرها، بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية الصحة ومديرية التموين والطب البيطري وكافة الجهات المعنية، موجهًا رؤساء المراكز والمدن بمتابعة أسواق اليوم الواحد ومعارض أهلًا رمضان بهدف تخفيف الأعباء عن البسطاء ومحاربة الغلاء والتصدي لوسائل الاحتكار، وضبط أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية والمنتجات لضمان تحقيق أقصى استفادة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم.