أشاد الدكتور سيد جلال، مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية بالجهود التي تبذلها طواقم التمريض بالمستشفيات والعيادات التابعة للفرع ، مشددًا على أهمية توفير كافة أدوات الدعم والإمكانات اللازمة لتعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى. وأشار الدكتور سيد جلال، إلى الدور المحوري الذي تلعبه برامج التدريب في تنمية مهارات الكوادر التمريضية.
مما ساهم في نجاح مستشفيات بنها و بهتيم في الحصول على الاعتماد المبدئي من هيئة الرقابة والاعتماد.
وشدد على أهمية توفير برامج تدريبية متخصصة تشمل: تنمية مهارات التواصل، معايير أمن وسلامة المرضى، سياسات إعطاء الدواء الآمن، جودة الرعاية التمريضية، التعامل مع الأجهزة الطبية، وتهيئة التمريض الجدد، من خلال التعريف بالمؤسسة، والخدمات المقدمة، وسياسات العمل.
فيما عقد فرع التأمين الصحي بالقليوبية الاجتماع الشهري لمديرات التمريض بالمستشفيات والعيادات، بحضور الدكتور محمد طاهر، مدير مستشفى بنها، وبشرى العشري، مديرة تمريض الفرع، والدكتورة نجوى صلاح، مسؤول المستشفيات، وفريق إدارة التمريض بالفرع. ناقش الاجتماع مؤشرات الأداء التمريضي، وسبل تحسين الأداء الوظيفي للأطقم التمريضية، ومشروعات التطوير بالمنشآت الصحية التابعة للفرع، بالإضافة إلى استعراض أبرز المعوقات والتحديات التي تواجه الفرق التمريضية، وتحديد الاحتياجات الضرورية لتحقيق التميز في تقديم الخدمات الصحية.
وخلال الاجتماع، قدمت مديرات تمريض مستشفيات النيل، بهتيم، بنها، والعيادات، عروضًا تقديمية تضمنت مؤشرات الأداء التمريضي، وأبرز الأنشطة المنفذة لتحسين جودة الخدمة التمريضية، إلى جانب تحليل الوضع الحالي، وتحديد المعوقات، والاحتياجات الضرورية للحفاظ على الأداء المتميز.
وفي ختام الاجتماع، تم التوصل إلى عدد من التوصيات المهمة، من أبرزها: التواجد الفعّال على رأس العمل لمتابعة الأداء التمريضي بشكل مستمر، عقد اجتماعات دورية مع مديري المستشفيات والعيادات بحضور مسؤولي الجودة ومكافحة العدوى، لمناقشة سبل تطوير الأداء وتحسين الخدمات. كما أوصي الاجتماع بمراقبة الأعمال الروتينية داخل الأقسام، مع تنظيم السجلات والمخازن وفقًا لمعايير الجودة، لا سيما في أقسام الطوارئ، العمليات، الوحدات المغلقة، والعيادات، بالإضافة إلي ضمان التزام الفرق التمريضية بالسياسات والإجراءات، وتوفير التدريب المستمر عليها.
يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص هيئة التأمين الصحي برئاسة الدكتور أحمد مصطفى بالعمل على تطوير الأداء التمريضي، وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وفق أعلى المعايير المهنية والطبية.