محافظ دمياط يبحث مع مسئول ببرنامج أممي تطبيق الإدارة الذكية للمخلفات

محافظ دمياط يبحث مع مسئول ببرنامج أممي تطبيق الإدارة الذكية للمخلفات محافظ دمياط، الدكتور أيمن الشهابي

محافظات17-3-2025 | 17:54

بحث محافظ دمياط، الدكتور أيمن الشهابي، اليوم الاثنين، مع مستشار برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية شكري حسين، آليات تطبيق الإدارة الذكية للمخلفات.

وشهد اللقاء الذي جمع المحافظ ومستشار البرنامج الأممي، بديوان عام المحافظة، عرضا تفصيليا لمحاور تنفيذ تطبيق الإدارة الذكية للمخلفات وإعداد دراسة مبدئية تتضمن حصر كميات المخلفات ومواصفاتها التفصيلية، والتي تنتج عن الأنشطة المنزلية والصناعية والخدمية، داخل المجتمعات الحضرية وشبه الحضرية والريف وقياس معدلات المخلفات الناتجة عن الفاقد الطعام وكذا قياس نسبة التسرب البلاستيكي بالمصارف المائية، تمهيداً لوضع خطة تحقق محاور التنفيذ للأداة للوصول إلى أفضل نموذج للجمع والنقل طبقاً لطبيعة كل منطقة.

واطلع المحافظ، خلال الاجتماع، على كل المحاور المرتبطة بالتنفيذ، خاصة ما يرتبط بعمليتي الجمع والنقل وإمكانية إنشاء محطات وسيطة، نظرًا لوجود مصنع تدوير المخلفات بمدينة فارسكور، مرحبا باستكمال مخططات التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، لتطبيق الأداة الذكية لإدارة المخلفات، وتنفيذها بمحافظة دمياط، مؤكداً تضافر الجهود لإعداد دراسة متكاملة ودقيقة لتحقيق كل الأهداف من تنفيذ هذا التطبيق.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان