فى إطار دور المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية فى التوعية بمختلف القضايا، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز، وأ.د سامح المحمدي المنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات.
نظم مقر المركز بمحافظة الشرقية، إشراف أ.د محمد زكى، وإشراف مساعد د. أبانوب مسعد، بالتعاون مع وحدة التضامن الاجتماعى بجامعة الزقازيق، ندوة بعنوان "مفهوم المواطنة لدى الشباب المصري" بكلية الحقوق بالجامعة.
استعرض د. أبانوب مسعد نبذة تاريخية عن المركز ومجالات العمل البحثية والتدريبية والتوعوية التى يقوم بها.
وحاضرت فى الندوة د. سالي عاشور أستاذ العلوم السياسية المساعد بالمركز. وتحدثت عن مفهوم المواطنة، وأهميتها فى بناء مجتمع متماسك ومتطور، ودور الشباب في ترسيخ قيم الانتماء والمسؤولية المجتمعية، وحقوق المواطنين وواجباتهم.
وقد أقيمت الندوة بحضور أ. آلاء عادل مسؤول وحدة التضامن الاجتماعى بجامعة الزقازيق، ومجموعة من طلاب الجامعة.