" يوسف" يتفقد مستشفي نجع حمادي العام شمال قنا ويوجه بخصم حافز الإشراف لفريق مكافحة العدوي

" يوسف" يتفقد مستشفي نجع حمادي العام شمال قنا ويوجه بخصم حافز الإشراف لفريق مكافحة العدويالدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا

محافظات17-4-2025 | 15:27

قام الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، باجراء جولة تفقدية داخل مستشفي نجع حمادي العام للوقوف علي سير العمل داخل أقسام المستشفي ومراجعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي داخلها ،

حيث إستهل " يوسف " جولته بتفقد قسم الإستقبال والطوارئ وتوافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية وتوقيع الكشف الطبي علي المترددين وتحويلهم إلي أقسام المستشفي المختلفة وفقاً للحالة الصحية ،

وراجع وكيل الوزارة الصحة تردد الإستقبال والتسجيل الدقيق لحالات الدخول وتدوين الحالة المرضية لكل مريض ،

كما وجه بخصم حافز الإشراف لمشرفي تمريض الإستقبال لعدم إتباعهم السياسات المقررة داخل الإستقبال ، كما وجه بخصم حافز الإشراف لفريق مكافحة العدوي بالمستشفي لعدم إتباعهم السياسات الصحيحة لمكافحة العدوي بالمستشفي ،

هذا وإستكمل وكيل الوزارة ، بتفقد قسم العناية القلبية بالمستشفي ، حيث إطمأن علي المرضي بالقسم والحالة الصحية لكل مريض وبروتوكول العلاج المقرر لكل مريض،

كما إستمع " يوسف " من المرضي عن رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم وتوافر الرعاية الطبية الكاملة لهم وعدم شراءهم أي أدوية من خارج المستشفي ،

وقد إستمرت الجولة الموسعة ، بتفقد بنك الدم ومراجعة تشغيل أجهزة فصل الدم والبلازما وتوافر رصيد من فصائل الدم المختلفة وحفظها بطريقة صحيحة ومعدلات الإستهلاك من فصائل الدم ،

كذلك تابع سير العمل داخل المعمل وتشغيل أجهزة التحاليل وتدوين كافة التحاليل المقررة للمرضي وكفاءة الأجهزة داخل المعمل ،

كما تابع وكيل الوزارة قسم الأشعة ومدي توافر أفلام الأشعة وإلتزام فريق الأشعة بسُبُل الحماية المختلفة لهم ،

كما تفقد وكيل الوزارة قسم الحضانات وراجع تشغيل كافة الحضانات بالقسم ومدي توفير الرعاية الصحية للأطفال بالقسم ، ومدي معرفة الفريق بالقسم للحالات المرضية والعلاج المنصرف للأطفال بالحضانات ،

وخلال الجولة التي رافقه فيها الدكتورة سمر عاطف وكيلة المديرية ، وفريق الإشراف والمتابعة بالمديرية ، وصحبة الدكتور أحمد المحلاوي مدير إدارة نجع حمادي الصحية والدكتور حيدر عبدالحميد مدير مستشفي نجع حمادي العام.

كما تفقد وكيل الوزارة قسم الكلي الصناعي بالمستشفي ، حيث إطمأن علي المرضي بالقسم وتشغيل أجهزة الغسيل الكلوي وتردد المرضي علي مواعيد الجلسات المقررة لهم وتواجد الطبيب والتمريض بالقسم ،

وكذلك تابع وكيل الوزارة سير العمل بقسم الرمد بالمستشفي ومتابعة الحالات التي يجري تنفيذ عمليات الرمد لها ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الإنتظار ، حيث أشاد ، بجهود الفريق بالقسم في دعمهم لتنفيذ العمليات الجراحية بالقسم ،

كما تفقد ايضا مطبخ المستشفي ومدي إلتزامهم بتقديم الوجبات الغذائية للمرضي بالأقسام وتكامل السعرات الحرارية بتلك الوجبات ومستوي النظافة والتطهير داخله ، موجهاً بخصم ٢٠% من شركة النظافة والأمن لعدم إلتزامهم بتقديم خدماتهم المقررة بالعقد بصورة كاملة حسب ما هو محدد،

كما راجع " يوسف " خلال جولته الصيدلية المركزية بالمستشفي ومدي توافر الأدوية داخلها والصرف والتسجيل للأدوية المنصرفة للمرضي.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان