وجه محافظ الإسكندرية، أحمد خالد، بتكثيف حملات إزالة التعديات والتصدي لأي محاولة لل بناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين ضمن أعمال الموجة الـ 26 لإزالة التعديات.
وتنفيذاً لتكليفات محافظ الإسكندرية، قام حي أول العامرية، بتنفيذ بحملة مكبرة لإزالة عدد 10 متغيرات مكانية مخالفة، عبارة عن منزلين وحوائط وأسوار بمنطقة "النهضة"، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
وتمكن مركز ومدينة برج العرب، من إزالة 4 متغيرات مكانية عبارة عن جلسة 200 متر مربع بنجع الشواعر، وهدم سور 100 متر طولي، وسور 70 مترا طوليا ببرج العرب القديم، فضلا عن إزالة حوائط دور أرضي بعقار مخالف بمساحة 100 متر مربع بقرية "بهيج".