أصحاب المنشآت السياحية : الإجراءات الحكومية دعّمت القطاع ورفعت كفاءته

أصحاب المنشآت السياحية : الإجراءات الحكومية دعّمت القطاع ورفعت كفاءتهالمنشآت السياحية

في ظل مساعي الدولة لتعزيز صناعة السياحة باعتبارها من الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني، برزت أهمية تقييم جهود الحكومة من داخل الميدان.

وجاءت نتائج استطلاع جديد لتكشف عن مؤشرات إيجابية بشأن أثر تلك الجهود، خاصة فيما يتعلق بالإجراءات التنظيمية والتدريبية للعاملين.

أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن 65.9% من أصحاب المنشآت السياحية الذين شملهم الاستطلاع يرون أن الإجراءات الحكومية الداعمة للقطاع السياحي كان لها أثر إيجابي مباشر، لا سيما تلك المرتبطة بالجوانب التنظيمية واللوجستية وبرامج تدريب العاملين.

وقد استهدف الاستطلاع، الذي نُفذ خلال شهر مارس على عينة قوامها 302 منشأة سياحية من مختلف أنحاء مصر، التعرف على مدى رضا العاملين بالقطاع عن جهود الدولة في دعمه، بالإضافة إلى رصد أبرز التحديات التي تواجههم على أرض الواقع.

وأشارت النتائج إلى أن هذه التدخلات الحكومية ساهمت في تحسين كفاءة الخدمات السياحية ، وتعزيز جاهزية المنشآت لاستقبال السياح ، بما ينعكس على رفع تنافسية مصر كوجهة سياحية عالمية.

ويأتي هذا التقييم في وقت تعمل فيه الحكومة المصرية على تنفيذ استراتيجية طموحة لتطوير السياحة ، من خلال دعم الاستثمار في البنية التحتية، وتطوير الكوادر البشرية، وتحسين بيئة العمل السياحي بشكل عام.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان