استمرار غلق بوغاز البرلس ورفع الطوارئ فى كفر الشيخ

استمرار غلق بوغاز البرلس ورفع الطوارئ فى كفر الشيخاستمرار غلق بوغاز البرلس ورفع الطوارئ فى كفر الشيخ   

محافظات17-1-2019 | 14:00

كتب: كمال عبد الرحمن
 يستمر إغلاق بوغاز البرلس ورسو أكثر من 400 مركباً للصيد داخل الميناء، لليم الخامس على التوالى ، بسبب سوء الأحوال الجوية وإرتفاع الأمواج بالبحر الأبيض المتوسط عن معدلاتها الطبيعية فى أيام نوة " الفيضة الكبرى"، كما دفعت الوحدات المحلية المختلفة، بسيارات لشفط مياه الأمطار من الميادين والشوارع الرئيسية وأمام المدارس التى يؤدى الطلاب بها الإمتحانات.
 و توقف حركة الملاحة البحرية والصيد ببحيرة وبوغاز البرلس، عقب إحجام الصيادين عن الخروج فى رحلات صيد، وانه يتم تقديم الإرشادات الملاحية للصيادين أولاً بأول وفور تحسن الأحوال الجوية سيتم استئناف رحلات الصيد.
ووجه لدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر اشليخ، رؤساء المدن والقرى، بسرعة شفط المياه من الشوارع  لسرعة وصول المواطنين الى أعمالهم ، وتسيير الحركة المرورية فى الشوارع والميادين والطرق الرئيسية، وتكثيف حملات النظافة فى الشوارع الرئيسية.
وشهدت كفر الشيخ، هطول  أمطار غزيرة على كافة انحاء مدنها  وقراها أمس وحتى الساعات الولى من صباح اليوم، ما تسبب في غرق الشوارع وتأثر حركة السير على الطريق الرئيسية والفرعية، ونتج عنها إنقطاع فى الكهرباء فى عدداً من المناطق وسقوط بعض الأشجار على بعض الطرق.
وفى سياق متصل اعلن  المهندس علي عبد الستار، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ ، حالة الطوارئ، وإلغاء جميع الأجازات لرؤساء القرى والنواب، وذلك لمواجهة الأمطار وسوء حالة الطقس، ووجه نائب رئيس المدينة لشئون النظافة والتجميل ، وكذلك رئيسا حي شرق وغرب كفر الشيخ ، ورؤساء الوحدات القروية، بالتدخل السريع ، وكسح جميع مياه الأمطار من الشوارع  والقرى الأم والتوابع.
 وقام  العاملين بجهاز النظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ ، بكسح مياه الأمطار حتى صباح اليوم، وجاري  إستمرار رفعها من جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بالمركز والمدينة، كما  تم التنسيق بين الوحدة المحلية بكفر الشيخ ، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، للتعاون الكامل في تقديم الدعم والتدخل في رفع مياه الأمطار .
يذكر أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه ، محافظ كفر الشيخ ، وجه رؤساء مراكز ومدن المحافظة بإعلان حالة الطوارئ لمواجهة موجة الأمطار هذا الأسبوع ، حيث وجه برفع أعلى درجات الاستعداد على مدار اليوم ، وكسح جميع مياه الأمطار في حينها، مشدداً على المتابعة المباشرة من قبل رؤساء المراكز والمدن ، وإصدر تعليماته بالحيطة والحذر الدائم ، و التدخل السريع لرفع مياه الأمطار من جميع الأماكن والشوارع العامة والفرعية ، والاهتمام بدور العبادة ، والمدارس ، والمستشفيات ، والنوادي.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2